أخبار متنوعة

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس صربيا 

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس صربيا

كتب:آلاء السيد

تلقى الرئيس غبد الفتاح السيسي ، اليوم اتصالًا هاتفيًا من رئيس صربيا ، ألكسندر فوتشيتش، تضمن الاتصال التأكيد على متانة العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين.

شاهد أيضاً..

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، المستشار أحمد فهمي ، أن الرئيسين شددا على أهمية تعزيز آليات التعاون الثنائي في مختلفة المجالات ، وتم بحث التعاون القائم بين مصر وصربيا في المحافل والمنظمات الدولية ، فضلًا عن سبل التنسيق والتشاور في القضايا ذات الأهمية المشتركة .

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس صربيا

تابع المتحدث الرسمي ، أن الاتصال تناول فيه كلا الجانبين التباحث بشأن عدد من التطورات الإقليمية والدولية ، فضلًا عن الأوضاع في الشرق الأوسط ، مشيرًا إلى أن الرئيسين شددا على ضرورة بذل كافة المساعي لتهدئة التوتر الإقليمي وتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

شاهد أيضاً..

تفاصيل الإتصال

وأكد الرئيس على أهمية تكاتف الجهود الدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية الاغاثية بشكل فوري وعاجل لكافة المناطق بالقطاع مع ضمان حماية سكانه من خطر المجاعة .

وحذر الرئيس من خطورة استمرار التصعيد العسكري وتوسعه بالمنطقة وهذا بدوره يهدد أمن وسلامة المنطقة برمتها، وتشاور الرئيسين في شأن تطورات الازمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها العالمية مع الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق المشترك.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock