أخبار متنوعة

الرئيس السيسي : يتابع عن كثب تطورات سير العمل في مشروعات إقامة الجامعات الجديدة

الرئيس السيسي : يتابع عن كثب تطورات سير العمل في مشروعات إقامة الجامعات الجديدة

كتبت : روان الحناوي

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي .. ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور .. ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني اللواء أمير سيد أحمد .. واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية ، إن الاجتماع ناقش جهود الدولة لتطوير منشآت التعليم العالي بمصر ، حيث اطلع الرئيس عن تطورات سير العمل بمشروعات إقامة الجامعات الجديدة على مستوى جمهورية مصر العربية .

الرئيس السيسي : يتابع عن كثب تطورات سير العمل في مشروعات إقامة الجامعات الجديدة

وقال المتحدث الرسمي أن وزير التعليم العالي قدم كذلك في الإجتماع الرؤى المطروحة من اللجنة المعنية لخطط تطوير القاهرة التاريخية ، من أجل إعادة المدينة إلى رونقها ، والتخفيف من التحديات التي تواجهها بسبب الحاجة إلى العديد من المباني للترميم و زيادة الكثافة السكانية في هذة المناطق حيث يمثل ضغط إضافي على المرافق .

تعرف أيضاً علي..وزارة الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر غير مبالية بمحكمة العدل الدولية

وفي هذا الصدد ، وجه الرئيس بمواصلة الدراسة العلمية للرؤى والخطط المطروحة بجميع الأوجه .. وشدد على أن الهدف الأول هو الحفاظ على القيمة التراثية للمدينة التاريخية مع تسهيل حياة المواطنين و وصولهم إلى المرافق والخدمات .. وزيادة المساحات الخضراء .. وضمان حق المواطنين في بيئة نظيفة خالية من التلوث .. وكذلك ربط المزارات الأثرية والسياحية في إطار خطط تطوير السياحة المحلية والأجنبية .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock