مقالات

الذكاء الإصطناعى في الإعلام

الذكاء الإصطناعى في الإعلام

كتبت:- سهيلة حنوت

ماهو الذكاء الإصطناعى فى الإعلام؟

مصطلح يشمل ويقوم بوصف الأجهزة والبرامج التى تقوم بالتحليل .. وإتخاذ القرار والقيام بالمهام عن طريق خوارزميات معينة وتقوم بهذه العملية بمفردها وبطريقة ذاتية ومستقلة.

هل يسهم الذكاء الإصطناعى فى تحسين وسائل الإعلام الرقمى فى المستقبل؟

نعم، وذلك عن طريق تحسين عمليات الإنتاج والتوزيع .. تحسين ما يقدم فى وسائل الإعلام بشكل عام ..تحسين تجربة التفاعل الشخصى للمستخدم.

هل هناك سلبيات للذكاء الإصطناعى؟

نعم يوجد جانب يؤثر بشكل سلبى مثل عدم القدرة على السيطرة عليه، عدم وجود خصوصية .. وقد يكون هناك سباق ويريد البعض التميز بالذكاء الإصطناعى، وقد يتواجد معلومات زائفة تبنى عليها قرارات هامة.

الذكاء الإصطناعى في الإعلام
الذكاء الإصطناعى في الإعلام

ما هى أخلاقيات إستخدام الذكاء الإصطناعى؟

وهناك أخلاقيات أيضاً لإستخدام الذكاء الإصطناعى وهو إنه يجب علينا إخبار المستخدم بإستخدامنا للذكاء الإصطناعى سواء فيما يقرأ أو يشاهد .. حيث يستخدم الذكاء الإصطناعى الكثير من البيانات الشخصية.

ولكن ما القوة التى تجعلنا نستخدم الذكاء الإصطناعى؟

يحتوى كميات كبيرة من البيانات المتاحة للتعلم .. وأن توافر هذه الميزة ” الذكاء الإصطناعى” تعتبر ميزة تنافسية.

تعرف أيضاً علي – أبرز اختراعات العصر الحديث

فيما يساعد الذكاء الإصطناعى فى الوقت الحالى؟

المحتوى الإعلامى الجديد يوجد به بصمة للذكاء الإصطناعى فى إنشاء محتوى جديد على سبيل المثال أصبح هناك أخبار مقروءة بصوت ألى، وتحرير رسائل نصية بدون تدخل بشرى، وتحليل البيانات والمعلومات ومعرفة الزائف منها والدقيق.

الذكاء الإصطناعى في الإعلام
الذكاء الإصطناعى في الإعلام

ما تأثير الذكاء الإصطناعى على العمليات التسويقية؟

قد تقوم بالمساعدة فى التخطيط للقيام بعمليات تسويقية، ومراقبة المنافسة، ويمكن الإستفادة من البيانات التى يتم الحصول عليها بناءً على تفاعل الجمهور

ولكن هل سمعت عن إحلال الآلة محل الإنسان هذا ما يشكله الذكاء الإصطناعى على مهنة الصحافة؛ فعلى الصحفى تعلم إستخدام برامج كثيرة لمعرفة إذا كانت هذه المعلومات المنشورة مغلوطة أم دقيقة وأيضاً خلال السنوات الماضية أصبحت كتابة المقالات عن طريق الآلآت والكمبيوتر.

وكما يشكل الذكاء الإصطناعى خطراً على الإعلام، ويؤثر على كثير من المهن؛ فمن المستحب تعلم كيفية مواكبة هذا التطور الكبير وهدم السماح للآلة أن تحل محل الإنسان.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock