أخبار متنوعة

الدكتور محمد معيط وزير المالية: نستهدف رفع نسبة الضرائب للناتج المحلي

الدكتور محمد معيط وزير المالية: نستهدف رفع نسبة الضرائب للناتج المحلي

كتبت:- أسماء محمد رزق

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بأن تنيمة الموارد المحلية تهدف لتعزيز قدرة الدولة على الإرتقاء بالخدمات وتحسين حياة المواطنين، واحتواء الصدمات الاقتصادية العالمية، المترتبة على تداعيات الحرب في أوروبا، وتخفيف الأعباء التضخمية.

وأوضح” معيط” ، إننا ننتهج السياسات المتوازنة، وهي أكثر تحفيزًا لتحسين الهيكل الإقتصادي، والتحول بشكل أكبر للإعتماد على الإنتاج والتصدير، وهو ما يمكننا من استدامة زيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم والحماية الإجتماعية.

وصرح الوزير في الندوة، “تعزيز النمو بالموارد المحلية” خلال إجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين المنعقد في العاصمة المغربية ،”مراكش”.

الدكتور محمد معيط

تعرف أيضاً علي – صناع الحياة والتحالف الوطني يطلقان حملة “دمنا واحد” لمساندة اهالي غزة

وأضاف: نستهدف رفع الضرائب للناتج المحلي وفقًا للمعايير الدولية دون فرض أعباء جديدة على المواطنين من خلال التوسع في الحلول الضريبية الهادفة لدمج الإقتصاد غير الرسمي في الإقتصاد الرسمي، وحصر المجتمع الضريبي بشكل أدق؛ وذلك لتحقيق العدالة الضريبية، وإرساءًا للدعائم التنافسية العادلة في السوق المصرية.

متابعًا: نعمل على توفير مساحة أكبر للقطاع الخاص لزيادة مشاركته في عملية التنمية الشاملة والمستدامة على نحو يدفع جهود توفير حياة كريمة للمواطنين.

وواصل “الوزير”، إننا نعمل على تحفيز الانشطة الاقتصادية الجديدة ذات التنافسيةالعالمية، وهو ما يعزز من القدرات الإنتاجية، ويساهم في تنمية الإيرادات العامة، والحفاظ على معدلات الانضباط المالي، ويسهم في تنمية الإيرادات العامة، وصون الآمن للدولة في ظل تعقيدات الموقف الإقتصادي العالمي الراهن، وما يتطلبه من استراتيجية أكثر مرونة تلبي الإحتياجات التنموية للمواطنين.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock