أخبار متنوعة

الخطه الكاملة لتقليل الأحمال الكهربائية في المحافظات

الخطه الكاملة لتقليل الأحمال الكهربائية في المحافظات

كتبت : ياسمين هشام

يرغب الكثير من المواطنين في التعرف على خطه تخفيض الأحمال الكهربائية في مختلف المحافظات، بعد أن أصدر رئيس الوزراء قراراً بتمديد فترة انقطاع التيار الكهربائي في المحافظات إلى ساعتين بدلاً من ساعة واحدة .. بسبب زيادة الأحمال.

حددت المحافظات المختلفة خطه تخفيض الأحمال الكهربائية .. بعد قرار رئيس الوزراء. وفي الإسكندرية يبدأ تخفيض الأحمال بقطع الكهرباء تدريجياً عن مختلف المناطق لمدة ساعتين .. حيث يبدأ القطع على المنطقة الأولى الساعة 11 صباحاً بدلاً من 12 ظهراً، وستكون مدة القطع ساعتين .. ويتم ذلك تدريجياً حسب موعد القطع لكل مجموعة.

شركة كهرباء الإسكندرية :

وأوضحت شركة كهرباء الإسكندرية أنه سيتم قطع الكهرباء لمدة ساعتين بدلا من ساعة واحدة .. على سبيل المثال، إذا كان وقت قطع التيار الكهربائي في إحدى مناطق الإسكندرية من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 1 ظهرًا .. فسيبدأ انقطاع التيار الكهربائي من الساعة 11 صباحًا .. حتى الساعة 1 ظهرًا، وهكذا تباعًا في المجموعات المختلفة.

وفي محافظة القليوبية يتم قطع الكهرباء عن القليوبية يوميا من الساعة 12 ظهرا وعلى مدار 24 ساعة يوميا بالتناوب بين كل منطقة وأخرى .. على أن تكون مدة القطع في كل منطقة ساعتين .. وهناك حركة لتمديد فترة الانقطاع حتى تعود درجات الحرارة إلى مستوياتها المناسبة .. فيحدث الضغط. على شبكات الكهرباء.

أعلنت شركة توزيع كهرباء البحيرة عن قطع التيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات يوميًا عن مدن مطروح، بدءًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا .. وذلك في مناطق شرق المدينة .. مثل علم الروم والسواني البخاري السواني القبلية، وعزبة الملاحة .. وحتى منطقة ميناء حشيش .. ومن الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الساعة الثالثة عصرًا بالمناطق الغربية للمدينة بجميع الشوارع والمباني .. على أن يتم الالتزام بالمخطط تنفيذ تخفيض الأحمال بمرسى مطروح.

محافظة الدقهلية:

وفي محافظة الدقهلية، سيتم قطع الكهرباء لمدة ساعتين متتاليتين في مختلف المناطق، بدءًا من الساعة 12 ظهرًا وحتى 12 منتصف الليل .. وسيتم قطع الكهرباء عن منطقة المجموعة الأولى من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 2 ظهرًا، وهكذا على التوالي في كل منطقة حتى الساعة 12 منتصف الليل. ليلاً بهدف تخفيف الأحمال تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وفي محافظة سوهاج، أوضحت شركة كهرباء مصر العليا، أنه تم قطع الكهرباء عن سوهاج لمدة ساعتين بدلاً من ساعة واحدة، وتم توزيع المناطق على محطات الكهرباء بين محطة رئيسية بكل مركز وكذلك محطات فرعية بالقرى ..بحيث يتم يمكن تبادل المحطات الرئيسية والفرعية مع بعضها البعض.

تعرف أيضًا على:قصه نجاح شركة سبيرو سباتس في ظل استغناء الشعب المصري عن منتجات المقاطعة

و سيتم قطع الكهرباء عن محافظة البحيرة لمدة ساعتين تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، ووفقا لخطة شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء على مختلف المدن والأحياء والمناطق السكنية بهدف تخفيف الحمل على الكهرباء .. وسيكون القطع متتابعاً للمناطق المحددة في كل مجموعة قطع مسبق.. مع زيادة مدة القطع من ساعة إلى ساعتين أو ثلاث ساعات في بعض المناطق.

تعرف هنا على:وزيرة الهجرة تعلن إعاده فتح مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

وفي محافظة الأقصر، لم يصدر أي بيان رسمي بشأن قطع التيار الكهربائي عن المحافظة .. وتستمر مواعيد قطع التيار الكهربائي عن مدينة الأقصر كما تم تحديدها سابقًا، دون أي تعديل .. خاصة بالتزامن مع التوقيت الشتوي الجديد.

وفي محافظة الشرقية، سيتم قطع الكهرباء لمدة ساعتين .. تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل مواعيد خطة تقليل الأحمال الزائدة على الكهرباء بشكل مؤقت .. بحيث تتراوح عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي من 60 دقيقة إلى 120 دقيقة .. وذلك بمعدل ساعتين متتاليتين في مختلف مناطق المحافظة التي تم تحديدها القطع هي في البداية لها من الساعة 12 ظهراً حتى الساعه ١٢ منتصف الليل.

واستثنيت محافظة جنوب سيناء من قرار رئيس الوزراء بقطع الكهرباء منذ البداية، حيث تعتبر منطقة سياحية وضغط حملها أقل من المحافظات الأخرى.

تابعنا هنا أيضًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock