أخبار متنوعة

الخارجية الأمريكية: سنستخدم الفيتو ضد الاعتراف بدولة فلسطين فى مجلس الأمن

كتبت: نرفانا أشرف علي

تصريحات الخارجية الأمريكية

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية إن سوف تستخدم واشنطن حفق الفيتو ضد الاعتراف بالدولة الفلسطينية فى مجلس الأمن الدولى، بحسب ما جاء في وسائل الإعلام إعلام أمريكية.

 

و قد أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنه لا صحة للتقارير بخصوص واشنطن ستغض الطرف عن عملية لإسرائيل فى رفح الفلسطينية، إن جاء امتناع عن الرد على هجوم إيران.

 

وقال رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره، إنهم مستعدون للاعتراف بدولة فلسطينية ودعم عضويتها في الأمم المتحدة، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

تعرف أيضاً علي..وزارة التربية والتعليم : توضيح بشان امتحانات الثانوية العامة

كما أكد أيضاً بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، استعداده للاعتراف بفلسطين كدولة في أقرب وقت ممكن واضاف قائلاً: “لا يمكن السماح بمزيد من القتل والعنف الذي يحدث للمدنيين في قطاع غزة”.

 

وقال رئيس الوزراء الإسباني، في تصريحات قد نقلتها قناة القاهرة الإخبارية اليوم ، يجب التوصل لحل لوقف عاجل لإطلاق النار بقطاع غزة والسماح للمؤسسات الإنسانية بالعمل دون أي تهديد لها.

 

وعلي صعيد آخر يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستمر على قطاع غزة، بحرًا وبراًوجوًا، منذ السابع من أكتوبر السابق، محدثاً أكثر من 33 ألف شهيد، اكثريتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير محدودة، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات وكل مكان ، حيث يمنع الاحتلال عنهم وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock