أخبار متنوعة

الجيش السوداني يعلن مقتل سبعة من قادته والسيطرة على جسر الحلفايا

كتب : أحمد سمير

بيان الجيش السوداني

نفذ الجيش السوداني اليوم عدة عمليات وصلت إلى عمق قوات الدعم السريع خائضة عدد من المعارك الشرسة معهم بمدينة “بحرى ” وذلك لفك الحصار عن سلاح الإشارة ، مما أدى إلى مقتل سبعة من قادته وإصابة ما يقرب من ثمانية وعشرين آخرين ، بولاية الخرطوم .

الجيش السوداني

هذا ما قد أكده الجيش السوداني فى البيان الصادر له صباح اليوم الجمعه مؤكدا أن قوات الجيش قامت بتنفيذ عمليات نوعية نتج عنها تدمير عدد كبير من آليات قوات الدعم السريع ومقتل عدد كبير منهم ، وقد دارت معارك بين الطرفين أطلق عليها شهود عيان بأنها شرسة وذلك من خلال عدة مناطق منها بأم درمان وشمال بحرى ، كما تبادل الطرفين قصف مدفعي عنيف وذلك نقلا عن شهود عيان .

الجيش السوداني

كما أكد شهود عيان لوكالة ” أنباء العالم العربي” بوقوع معارك ضارية بين الطرفين بعدة أحياء بمنطقتى ” الحلفايا ، وشمبات ” أحرز الجيش السوداني على أثرها تقدما كبيرا بمنطقة ” الكدرو” شمال بحرى عقب وصول تعزيزات لهم .

مضيفين أن المعارك قد إتسعت مساحتها بين الطرفين وانتقلت إلى الأحياء السكنية والأزقة بمحلية كررى شمال أم درمان ومدينة بحرى ، وتساقط للرصاص والقذائف المدفعية الطائشتين ، بمنطقتى ” أم درمان ، وبحرى ” اللاتين يفصلهما نهر النيل ،وسقوط أربعة داناتفى ش الثورة الحارة 29.

تعرف أيضاً علي..إسترجاع 100 شاحنة من مساعدات الإغاثية الإنسانية من غزة

هذا وقد أكد مصدر سوداني للوكالة أن قوات الجيش تسعى لفك الحصار عن سلاح الإشارة الذى يتعرض لهجوم كبير ، وأن قوات الجيش تواجه هجوما شرسا تجاه قوات الدعم السريع خاصة بعد وصول تعزيزات لهم من منطقة ” شرق النيل ” بمنطقة ” بحرى ” مؤكد انتشار واسع القناصة فوق البنايات السكنية ولكن هذا الأمر لن يعيق وصول الجيش إلى وجهته وتحرير الخرطوم .

الجيش السودانى

وفى نفس السياق نفت قوات الدعم السريع دخول قوات الجيش السوداني إلى منطقة ” الخرطوم بحرى ” ، مؤكده أنها قد أسقطت مسيرة للجيش من طراز ” ابابيل ” بالمنطقة السالف ذكرها ، وتمكينها من إبطال محاولة تسلل لقوات الجيش السودانى بمنطقة “بحرى “وتكبده خسائر فى الأرواح والعتاد فادحه .

الجدير بالذكر أن معارك ضارية قد وقعت بين الطرفين يومي الأربعاء والخميس الماضيين حيث قامت قوات الدعم السريع بمهاجمت سلاح الإشارة التابع للجيش السوداني ، على الصفة الأخرى من النيل الازرق قبل أكثر من عام .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock