أخبار متنوعة

الجيش السوداني يعلن إحكام قبضته على مقر الإذاعة والتليفزيون

الجيش السوداني يعلن إحكام قبضته على مقر الإذاعة والتليفزيون

كتب:_ آلاء السيد

أعلن الجيش السوداني قي بيان له اليوم، أنه أستطاع استعادة السيطرة على مقر الهيئة القومية للإذاعة والتليفزيون من قوات الدعم السريع، ويقع مقر الهيئة القومية في أم درمان التي تطل على نهر النيل قبالة العاصمة الخرطوم ، يذكر أنها جزء من منطقة الخرطوم الكبرى.

شاهد أيضاً..

في ذات السياق، أعلن الجيش السوداني أمس ،أنه لن تكون هدنة في السودان خلال شهر رمضان المبارك إذا لم تغادر قوات الدعم السريع شبه العسكرية من المواقع المدنية.

الجدير بذكر أن هذه الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بدأت في منتصف أبريل 2023،وذلك التوتر بشأن خطة الانتقال إلى الحكم المدني، وكان حدث انقلابًا نفذاه الطرفان في عام 2021 والذي أدى إلى خروج المرحالة الانتقالية عن مسارها بعد الإطاحة بزعيمهم السابق عمر البشير في 2019.

شاهد أيضاً..

وخلال معظم فترات الصراع ، اتخذ الجيش موقف الدفاع من الناحية العسكرية ، ودمر خلالها مساحات واسعة من العاصمة وتسبب في أضرار جسيمة وعمليات قتل بافع عرقي في دارفور والتي أدت لأكبر موجة نزوح في العالم ،وعلى الجانب الآخر استطاعت قوات الدعم السريع من السيطرة على مساحات شاسعة من العاصمة في أول أيام القتال.

ومن بعدها أستعاد الجيش في السيطرة على بعض المناطق في أم درمان وذلك في الآونة الأخيرة ، وهذه المنطقة تشكل إلى جانب الخرطوم وبحري العاصمة الأوسع.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock