أخبار متنوعة

الجيش الإسرائيلي: نرفض وقف إطلاق النار في غزة، ولكن سنسمح بهدنة إنسانية

الجيش الإسرائيلي: نرفض وقف إطلاق النار في غزة، ولكن سنسمح بهدنة إنسانية

كتبت: رحمة محمود

صرح دانيال هاغا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأن مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز التقى برئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي .. مؤكدًا خلال تصريحاته أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد دانيال هاغاري في بيان له مساء اليوم، الثلاثاء .. على أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة، قائلًا “نحن نستمر في التقدم ولن يتم وقف إطلاق النار” .. وقال الجيش الإسرائيلي :” أن حركة حماس تقول لنفسها أنه سيتم الإعلان عن وقف إطلاق النار .. ولكن هذا لن يحدث”.

واوضح المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي .. بأنهم أوقعوا ضررًا كبيرا بالمنظومة الجوية والبحرية لحماس، وجعلوهم يفقدوا السيطرة على شمال قطاع غزة .. كما لفت في حديثه بأن قيادة حماس في الداخل فقدت الصلة بقادتها الميدانيين في الخارج .. وذكر أن عدد الرهائن الإسرائيلين في قطاع غزة حتي اليوم وصل إلى 239، وعدد الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى 351 .. وذلك منذ السابع من تشرين الاول”.

وكانت قد اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد الضحايا الفلسطنين وصل إلى 10328، وأكثر من نصفهم أطفال، وأصابة أكثر من 20 ألف آخرين .. وعلى الجانب الإسرائيلي قُتل أكثر من 1500 شخص من بينهم مئات العسكريين الإسرائليين.

تعرف أيضًا على:الإمارات تقيم مستشفى ميدانيًا متكاملًا في غزة

جدير بالذكر، ان في وقت سابق ،الثلاثاء، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، في القاهرة .. خلال اللقاء تم التباحث حول الحرب المستمرة في قطاع غزة، ودور الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة في الحفاظ على الأمن والاستقرار في غزة والشرق الأوسط.

وتزامنت تلك التصريحات الإسرائيليه وزيارة بيرنز، مع إعلان واشنطن ومعارضتها للنقل القسري للفلسطينيين خارج قطاع غزة، حيث أكدت أن الولايات المتحدة لا تؤيد بأي شكل نقل الفلسطينيين إلى خارج قطاع غزة.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock