أخبار متنوعة

الجنائية الدولية : تلاحق نتنياهو وتخلي بايدن عنه… تفاصيل 

كتبت:- رضوى محمد صبحى

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال لمسؤولين إسرائيليين ، وعلى رأسهم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ، حيث يقف الرئيس الأمريكي جو بايدن بين نارين ، لإصدار المحكمة الجنائية مذكراتها.

ظهرت صعوبة الموقف الأمريكي في حال إتخاذ هذه القرارات ، فإن عارضت ستثير غضب العالم وسيزيد من ثورانه حول قضية غزة ، مما يؤثر على فرص نجاح بايدن فى الانتخابات فى نوفمبر المقبل.

الجنائية الدولية : تلاحق نتنياهو وتخلي بايدن عنه… تفاصيل

حيث تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على اظهار الإحترام للقرارات والأحكام الدولية حتى لا تفقد صورتها في احترام حقوق الانسان واحترام القانون أمام العالم ، وحتى لا تكون مرمى الإنتقادات المحلية والانتقادات الدولية.

شاهد أيضاً…

وأوضح بعض الأعضاء أن بايدن يستغل الفرصة ويستغل الأمر لصالحه عن طريق الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لوقوف الاجتياح برفح والتوصل إلى هدنة لوقوف الحرب بغزة وأيضاً العمل على حماية حلفائه في الولايات المتحده ، وهذا سيزيد من فرصته في الإنتخابات الرئاسية .

ويعتقد المحلل المختص في الشؤون الأمريكية (سعيد صادق) أن بايدن سيحاول مسك العصا من النصف ، حال إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكراتها بوقف حق نتنياهو والقادة الإسرائيلية العسكرية.

شاهد أيضاً..

ونوه المحلل السياسي البريطاني الى التمهل في إصدار هذه التوقعات بشأن قرار المحكمة الجنائية الدولية وبشأن هذة القضية ، حيث أنه لم يتمكن من التنبؤ بالرد الأمريكي في هذا الوقت.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock