أخبار متنوعة

الجامعة العربية تقرر إزالة التصنيف الإرهابي عن حزب الله

كتب: آلاء السيد

أفادت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم ، عن مصادر تأكيدها أن جامعة الدول العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن ” حزب الله ” عن كونها منظمة غير إرهابية ، الذي كانت قد أقرته الجامعة منذ 8 سنوات.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمين العام المساعد للجامعة العربية ،السفير حسام زكي، قام بزيارة بيروت التقى برئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” ،النائب محمد رعد، ويذكر أن هذا الاتصال هو الاتصال الأول بين الجامعة العربية و”حزب الله” منذ أكثر من 10 سنوات، إذ أن الجامعة العربية كانت قد أخذت بالطلب السعودي و الإماراتي وأقرت في عام 2016 بتصنيف “حزب الله” كمنظمة إرهابية.

تعرف أيضاً علي – وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت  لا نريد حربا مع حزب الله

الجامعة العربية تقرر إزالة التصنيف الإرهابي عن حزب الله

وأوضحت الصحيفة اللبنانية نقلها عن مصادر مطلعة قولها إلى أن ، السفير زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية أنه أبلغ الحزب بأن الجامعة قررت إزالة التصنيف الإرهابي عنه، وهي تعتقد أن له دوره الكبير في مستقبل لبنان .

 

وذكرت الصحيفة اللبنانية ، أن السفير زكي دعا إلى تعجيل الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى صعوبة انتخاب أي من المرشحين المعروفين، معتبرًا أن الحل هو في الاتفاق على الحل الثالث ،حسب قوله.

 

والجدير بالذكر أن جامعة الدول العربية ،كانت قد صنفت في مارس 2016 الحزب كمنظمة إرهابية، وطالبته بـالتوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي.

تابعنا أيضا علي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock