أخبار متنوعة

التعليم توضح موقف الطلاب الراسبين والمؤجلين من نظام الثانوية العامة الجديد

كتبت : عهد عبد الحفيظ

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف طلاب الثانوية العامة الراسبين أو المؤجلين لامتحانات الثانوية العامة من نظام الثانوية العامة الجديد والذي سيطبق من العام المقبل.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف قد أعلن عن تقليل عدد مواد الثانوية إلى ٥ مواد بدلاً من ٧ لكل شعبة بمجموع كلي ٣٢٠ درجة.

نظام الثانوية العامة الجديد

وقال المصدر أن الطلاب الراسبين والمؤجلين سيطبق عليهم النظام القديم للثانوية العامة، والذي سيستمر لمدة ٣ سنوات، لأنه يحق لكل طالب قانوناً دخول امتحانات الثانوية العامة ٤ مرات، فيكون لمن أدى الامتحانات هذا العام ٣ فرص أخرى في ٣ سنوات دراسية.

الثانوية العامة

تعرف أيضاً علي – زيادة زمن العام الدراسي شهريين إضافيين قرارات جديدة من وزير التربية والتعليم

وأضاف المصدر أنه سيتم تقييمهم وفق نظام الثانوية القديم القائم على ٧ مواد بمجموع ٤١٠ درجة، لافتاً أن النظام الجديد سيتم تطبيقه على الطلاب الذين سيدخلون الصف الثالث الثانوي بالعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٥.

وشدد أن الطالب الراسب أو المؤجل سيقوم بدراسة المواد التي خرجت من المجموع في النظام الجديد، وهي اللغة الأجنبية الثانية والفلسفة والمنطق وعلم النفس والجيولوجيا، وأداء امتحاناتها كمواد أساسية مضافة للمجموع، إن كان قد رسب في هذه المواد أو قام بتأجيلها.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock