أخبار متنوعة

التعليم الأساسي أمل مصر في الإزدهار وفقاً لرأي الرئيس السيسي

التعليم الأساسي أمل مصر في الإزدهار وفقاً لرأي الرئيس السيسي

كتبت:- شهد محسن

في فعاليات جلسة حكاية وطن حضر الرئيس السيسي ورؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية .. وفي ظل فعاليات الجلسة أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن التعليم الأساسي هو أساس الدولة المصرية وبداية ازدهارها وتطورها .. وأشار أن مبلغ الـ 160 مليار جنيه الذي خصصته وزارة التعليم لنفقة على الخطة التعليمية ليس كافيا.

وقال: “أنا دائما معكم في كل مبادرة أو طرح يساهم في إنجاح أي جهد للدولة .. أنا موافق على رعاية المؤتمر القومي الخاص بالتعليم ولكن أطالبكم بالانتباه لثقافة التعلم في مصر”.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وتساءل الرئيس السيسي في مداخلة خلال فعاليات جلسة «بناء الإنسان .. حكاية وطن ما بين الرؤية والإنجاز» اليوم الثلاثاء ، “عن كيفية تعامل المجتمع المصري مع التعليم وهل لديه إستعداد لتقبل التغيرات وتجربتها .. حتي لا نقدم شئ جديد والناس تخاف التغيير ويكون الأمر على حساب مستقبل أولادنا .. وعدم تقبل الناس هو أمر طبيعي ونحترمه ونقبله” ، وجائت هذة الأسئلة تعقيباً على كلمة وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي .. والذي ألقي كلمته في إطار فعاليات يوم الإحتفال بتفوق جامعات مصر بمدينة الإسماعيلية .

وتابع الرئيس السيسي “الأرقام التي يشير إليها الدكتور رضا حجازي والخاصة بمسألة الإنفاق وتطوير الإنفاق .. وفى إطار التعامل بشفافية وصراحة، هل حجم الإنفاق يكافئ العدد الذي يتم تعليمه والمقدر بحوالى 25 مليون بالطبع لا”.

واضاف “نحن مسؤولون جميعا أنا ورئيس الحكومة ووزير التعليم، إننا عندما نتحدث في البداية عن تحديات الزيادة السكانية .. وأن نحو 750 ألف طالب يدخلون التعليم سنويا، وهل تستطيع الدولة مجابهة هذا التحدي وهل ستكفي المخصصات المالية؟”.

 حكاية وطن

تعرف أيضًا علي – القوات المسلحة:- تهني الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمناسبة المولد النبوى الشريف

وتابع في إجابة الأسئلة المطروحة في أذهان الناس “اليوم الفكرة ليست في إنشاء المدرسة أو الفصل لكن بالإضافة إلي ذلك هل يمكن توفير تشغيل مناسب ينتج عنه منتج تعليمي جيد لأبنائنا وبناتنا في المرحلة الاساسية والتي تعتبر نقطة هامه في مستقبلهم .. وفي النهاية نحن مسؤولون عن بناء الشخصية للفرد بناء حقيقياً ومحاولة صياغتها بالشكل الذي تكون فيه صالحه ومفيدة لوطنها وهذا يحدث في فترة التعليم الأساسي”.

وقال: “نحن لا نريد التحدث عن الإيجابيات فقط ، ولكن نحاول أن نبين القضية والمشكلة التي نتحدث عنها ، ففي ظل حجم النمو السكاني أصبحنا نواجه تحدي ومشكلة ليس في مجال التعليم فقط وإنما في مجال الصحة والتوظيف وجميع المجالات الأخرى”.

تابعنا أيضًا هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock