رياضة

التعادل سيد الموقف بين السيتي وتوتنهام

التعادل سيد الموقف بين السيتي وتوتنهام

كتب:- عبدالله قاسم

تعادل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع فريق توتنهام الإنجليزي، قبل قليل، على ملعب الاتحاد بنتيجة 3-3 . ليخفق السيتي من تحقيق انتصارٍ مهم أمام توتنهام .

انتهى الشوط الأول بتقدّم السيتي على ضيفه توتنهام بهدفين مقابل هدف واحد.

جاء الهدف الأول في الدقيقة السادسة، لصالح توتنهام بعد هجمة مرتدة قادَها ديان كولوسيفسكي بضربة طويلة الكوري سون ليكمِلها الأخير باحترافية ويسجل الهدف الأول في مرمى البرازيلي هندرسون ويحقق التقدّم في بداية الشوط الأول من المباراة .

لكنَّ الفرحة لم تكتملْ، حينمَا جاء هدف التعادل من سون نفسه الذي أحرز التقدَم لفريقه بعد دقيقتين فقط من تسجيل الهدف الأول. ليسجِّل سون الهدف في مرماه بعد ركلة من مخالفة كان قد احتبسها الحكم لصالح السيتي، ليسجل سون الهدف على مرماه بعد ضربةٍ عرضية كان قد سددها خوليان ألفارز وأكملها سون في مرماه، ليعدّل النتيجة لصالح السيتي، هدف لهدف.

في الدقيقة 31 استطاع هجوم الستي اختراق دفاعات توتنهام من خلال تمريرات سريعة في الجانب اليسار، من ديكو لخليو ألفارس الذي أعطى بدوره تمريرة بكعب القدم لفودن الذي سدَّدَها وأركنها في مرمى حارس توتنهام جوليلمو فيكاريو .

الغلة في الشوط الأول كان بالإمكان أن تكون أكثر من هدفين لسيتي بعد إضاعة كثير من الفرص من لاعبي السيتي، حيث أضاع هولاند 3 فرص شبه محققة كان بإمكانه تسجيلها في المرمى، وأضاع ديكون في الدقيقة 29 هدفًا تصدّت له العارضة في الزاوية التسعين . ولم يكن ألفاريز أوفر حظًا حيث تصدّت العارضة الثانية أيضًا تسديدته بعد هجمتِه التي اخترق فيها الدفاعات في الدقيقة 34 .

تعرف أيضاً علي..نانت الفرنسي يعلن مقتل أحد المشجعين

مارس السيتي ضغطًا شرسًا على لاعبي توتنهام منذ اللحظة الأولى في المباراة، ليكون توتنهام محظوظًا بالخروج بهذه النتيجة في الشوط الأول؛ لتبقى حظوظه متوفّرة في الشوط الثاني .

الشوط الثاني لم يأتي على غرار الشوط الأول بسيطرة للسيتي في أرضه، فجاءت الكفة متعادلة برتم مغاير تمامًا. ليعادل فريق توتنهام الكفَّة في الدقيقة 68 بهدف من رأسية الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو .

وفي الدقيقة 80 حقق السيتي التقدم من خلال البديل الأيسر جرينتش بعدَ تمريرة من هالاند. لتحقق التقدّم للمرة الثانية للفريقين في المباراة .

لكَّن كتيبة الأسترالي بوستيكوجلو، لم يرفعوا الرايات البيضاء، حيثُ واصلوا الضغط على مرمى البرازيلي ليحققوا التعادل من ضربة رأسية حققها ديان كولوسيفسكي. ليتعادل فريق توتنهام أمام المان سيتي بنتيجة عادلة بالنسبة لتوتنهام خارج أرضه وفي معقل السيتي.

تعرف أيضاً علي..تشيلسي ينتصر على برايتون بثلاثية

لم يكن الحكم سيمون هوبر موفقًا في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع، حيثُ أضاع فرصة انفرادية كانت شبهَ محققة للسيتي، حينَ أعلن خطأ لصالح هولاند ولم يعطِ الأولوية لإكمال الهجمة التي كان فيها جرينتش منفردًا ! . لتعلو صافرات الاستهجان على الحكم و يستشيط جوارديولا غضبًا بسبب هذه الحالة.

انتهت المبارة بالتعادل، توتنهام بأرواحهم السبعة استطاع الصمود ونجى من هزيمة رابعة على التوالي، والسيتي رضخّ للتعادل الثالث على التوالي ليمنَح كلُّ فريق نقطة واحدة، ليصبح رصيد السيتي 30 نقطة . وتوتنهام 27 نقطة .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock