أخبار متنوعة

التضامن : تناقش سير العمل بالمنظومة إدارة حالة الأطفال المعرضين للخطر

التضامن : تناقش سير العمل بالمنظومة إدارة حالة الأطفال المعرضين للخطر
كتبت:- هدى جبر
في عام ٢٠١٩ تم إطلاق مشروع إدارة الحالة المعرضين للخطر ويترأسها وزيرة التضامن الإجتماعي نيفين القباج ..
ويستهدف المشروع بيقدم الدعم والمساندة وتحديد احتياجات الأطفال وأسرهم وتقديم الرعاية من خلال التدخلات التي تتفق مع أولوياتهم واحتياجات واستفادة جميع الأطراف .
وتحقيق إنجازات التي تمت فعليآ علي مستوى ١٤ محافظة والوصول الي ١٩ ألف حالة وتدريب فريق العمل علي مستوى ٧٦ إدارة إجتماعية والتوعوية بشأن حماية الأطفال المعرضين للخطر

جاء ذلك خلال إجتماع ترؤسه وزيرة التضامن الإجتماعي نيفين القباج إجتماعاً لفريق عمل “منظومة إدارة الحالة للأطفال المعرضين للخطر” .. بالوزارة بحضور شركاء العمل من منظمة “اليونيسف” للطفولة رصد أهم إنجازات ومناقشة ومعالجتها خلال الفترة الماضية .

التضامن : تناقش سير العمل بالمنظومة إدارة حالة الأطفال المعرضين للخطر

تعرف أيضاً علي..تعرف على الموعد النهائي لتقنين أوضاع الأراضي في منطقة صحراء الأهرام

وتقوم إدارة الحالة للأطفال المعرضين للخطر على قياس المخاطر النفسية والإجتماعية والصحية والاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة .. وتقديم الرعاية الكاملة لهم ، بما يشمل أسر “تكافل وكرامة”، والأطفال بمؤسسات الرعاية والأطفال الذين تعرضوا لعمليات عنف وإساءة .

وانتهى الإجتماع بوضع نظام عمل الإدارات المختلفة، وإنشاء منظومة إلكترونية لتداول البيانات بشكل أسرع وأدق .. وإعداد فريق من الأخصائيين النفسيين داخل الوزارات المختلفة، كما تم الإتفاق على إطلاق لقاء بين إسهامات وكافة الأطراف المعنية .. والربط بين المنظومة ومنظومة الإسعاف الإجتماعي المرتقب إطلاقها في أوائل أكتوبر المقبل.

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock