أخبار متنوعة

البيت الأبيض يستقبل العاهل الأردني _وحرب غزة تتصدر النقاش 

البيت الأبيض يستقبل العاهل الأردني _وحرب غزة تتصدر النقاش

كتبت:_ مريم عمرو

استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته السيدة الأولى جيل بايدن الملك عبدالله الثاني ملك الأردن وزوجته الملكة رانيا العبدالله وابنهما ولى العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني فى البيت الأبيض أمس الاثنين الموافق 12 فبراير 2024 فى العاصمة واشنطن.

شاهد أيضاً..

وقالت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض” كارين جان بيبر ” فى بيان تمهيدى من قبل أن الرئيس الأمريكي والملك الأردني سيلتقيان لمناقشة الأوضاع فى قطاع غزه و محاولة مناقشة وضع المحتجزين في غزه بحسب ما ذكرت وكالة ” أسوشيتد برس ” الأمريكية .

وصف الملك عبدالله الثاني أثناء حديثه حرب غزة أنها أكثر الحروب تدميراً فى التاريخ ومازالت مستمرة وأسفر عنها أن أكثر من 100 ألف شخص استشهدوا وأصيبوا أو فى تعداد المفقودين معظمهم من الأطفال والنساء .

وأشار الملك إلى ضرورة استمرار دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثه اللاجئين الفلسطينين ” الأونروا ” حتى تتمكن الوكالة من تقديم دعمها للفلسطينيين حيث لا يوجد منظمة أممية فى العالم تبذل جهوداً من أجل الفلسطينين مثل الأونروا.

أعرب الملك عن مخاوفه بشأن الهجوم على رفح الذى سيؤدى بنا إلى كارثة إنسانية كبيرة حيث يتواجد فى رفح قرابة 1.4 مليون إنسان نزحوا من شمال غزه وخان يونس وغيرها من الأماكن التى تم استهدافها.

شاهد أيضاً..

ويأتي هذا اللقاء في إطار محاولة بايدن فى البحث عن هدنة فى قطاع غزة تسمح بدخول المساعدات الإنسانية والامتدادات اللازمه وأطلاق صراح المحتجزين من قبل حماس .

والجدير بالذكر أن زيارة الملك عبدالله الثاني للولايات المتحدة الأمريكية جزء من جولة دولية سياسية تشمل ألمانيا وفرنسا وكندا لحشد الدعم الدولى لوقف إطلاق النار فى غزة.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock