أخبار متنوعة

البرهان والسيسي يبحثون لفض النزاع المسلح داخل الأراضي السودانية

البرهان والسيسي يبحثون لفض النزاع المسلح داخل الأراضي السودانية

كتب:- معتصم فرحات

الرئيس عبدالفتاح السيسي يستقبل رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان في مدينه العلمين لمناقشة بعض الملفات المشتركه بين البلدين.

وشدد عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني على أن الجيش السوداني ملتزم بإقامة فترة انتقالية حقيقية تتعقبها انتخابات يختار فيها الشعب السوادني من يريده، مؤكدًا أن القوات المسلحة السودانية قوات قومية، وليس لديها أي نية للاستيلاء على السلطة أو الاستمرارية في الحكم.

كما نفي البرهان في أول زياره خارجية له، منذ إندلاع الحرب في 15 أبريل الماضي الإتهامات بالتعاون مع النظام السوداني السابق أو إدخال الجيش في أي عمليات إرهابية.

واتهم البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني قوات الدعم السريع بإرتكاب جميع الجرائم البشعة في السودان
داعيًا العالم أجمع إلى الحكم على ما يحدث في السوادن الآن، باعتباره محاوله من مجموعة متمرده في السيطرة على الحكم، وأكد عبدالفتاح البرهان أن الجيش السوداني يحاول وضع حد للحرب في السوادن.

كما تطرقت المباحثات إلى سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني عن طريق المساعدات الإنسانية والإغاثة.

البرهان والسيسي يبحثون لفض النزاع المسلح داخل الأراضي السودانية
البرهان والسيسي يبحثون لفض النزاع المسلح داخل الأراضي السودانية

تعرف أيضاً علي – الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بمواصلة العمل المكثف من أجل تنشيط السياحة

وفي وقت سابق رفض البرهان عقد صفقة مع قوات الدعم السريع مؤكدًا ذلك خلال زيارته إلي مدينة بورتسودان في ثاني زياره له خارج العاصمة الخرطوم منذ إندلاع الحرب في أبريل.

وجاءت تصريحات البرهان بعدما أُطلقت قوات الدعم السريع لإحياء الجهود الرامية إلي اجراء محادثات مباشرة بين طرفي الصراع، ووضعن فيها 10مبادئ لإنهاء النزاع، وتضمنت المبادئ ال10 بتطبيق نظام حكم ديمقراطي مدني، وتأسيس نظام فيدرالي، وانهاء العنف وتأسيس جيش مهني جديد يخضع لسيطرة المدنيين.

وصرح البرهان في كلمة له: “لن نضع أيدينا في يد المتمردين، والجيش سيستمر في القتال حتى تحقيق الانتصار”.

وتحولت مدينه بورتسودان الساحليه إلى عاصمة مؤقته للبلاد إذ يتواجد فيها معظم الوزراء، ونائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار، وعضو المجلس الفريق إبراهيم جابر، كما يوجد فيها أكثر من 10 سفارات أجنبية وعربية كما تعتزم السفارات على فتح قنصليات في المدينه لمزاولة أعمالها، وأنتقلت إلى المدينة معظم مكاتب منظمات الأمم المتحدة ورئاسة البعثة الأممية في السوادن.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock