رياضة

البرازيلي صاحب الـ 19 عام على رادار برشلونة

البرازيلي صاحب الـ 19 عام على رادار برشلونة

كتب:- عبدالله قاسم.

كشفت صحيفة سبورت الكتالونية رغبة نادى “برشلونة” فى التعاقد مع الجناح الهجومى الأيسر “سافيو سافينيو” لزيادة الخيارات الهجومية أمام المدرب تشافى.

ولفت التقرير إلى أنَّ السمات التى يمتاز بها النجم البرازيلي تتناسب مع معايير برشلونة، كصغَر السن مما يخوِّله للتطوَّر أكثر ليتماشى مع عقلية النادى الكتلونى العام نفسه.

اللؤلؤة البرازيل كما يلقب هو “سافيو موريرا”، بدأ سافيو مشوراه الإحترافى فى نادى “أتلتيكو مينيرو” البرازيلي فى عمر الـ 16 عام، ثم إنتقل بعقد بيعٍ إلى نادى “تروا الفرنسى”، لينتقل فى العام نفسه كعقد إعارة لنادى “جيرونا الإسبانى” ويصبح معززًا مهمًا لخط هجوم النادى الصاعد مِن الدوري الإسبانى للدرجة الأولى.

سافيو سافينيو

والجدير بالذكر أن “ديكو” المدير الرياضي لبرشلونة يقدر وبشدة التنوع التكتيكى لهذا الخنجر الأعسر، والذى يقدم الفوائد نفسها فى اللعب على جانبى الهجوم.

تعرف أيضاً علي – موقف محمد شريف من العودة للدوري المصري

يلجأ نادى برشلونة مؤخرًا لإستراتيجية تعتمد على إختيار اللاعبين ذو السن الصغير، كإستراتيجية تتماشى مع حالة النادى الاقتصادية التى لا تسمح له بمقارعة الأندية الكبيرة، والتنافس على الأسماء الكبيرة فى سوق الإنتقالات القادم.

ليشهد النادي كما لم يشهد مِن قبل؛ عدد كبير مِن اللاعبين الشباب فى صفوفه مِن ذوى السن الصغير، وأول هذه الأسماء المغربى الإسبانى “يامين يمال”، وبقية اللاعبين “كبيدرى” و”جافى”.

بالإضافة إلى أن عقد اللاعب البرازيلي ينتهى مع نادى تروا الفرنسى فى يونيو 2027.

وينتهي تعاقده المؤقت مع جيرونا فى يونيو 2024.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock