أخبار متنوعة

البترول : تشكيل لجنة استشارية لزيادة إنتاج الحقول وإدارة الخزانات

 

كتبت : عهد عبد الحفيظ

قرر وزير البترول والثروة المعدنية “كريم بدوي” الثلاثاء تشكيل لجنة استشارية معنية بصفة أساسية بالعمل على زيادة إنتاجية الحقول وإدارة خزانات البترول.

شاهد أيضاً….

البترول : تشكيل لجنة استشارية لزيادة إنتاج الحقول وإدارة الخزانات

وأوضحت وزارة البترول في بيان صحفي أن اللجنة ستضم المسؤولين الحاليين عن الاستكشاف والإنتاج، بالإضافة للكفاءات وأصحاب الخبرات المتراكمة ممن تولوا مناصباً ولهم إسهامات بارزة في قطاع البترول، كما يمكنها الاستعانة بخبرات مصرية متميزة سواء من داخل البلاد أو في الخارج.

وسيكون على اللجنة أن تعقد اجتماعاً دورياً لمتابعة التوصيات ووضع آليات التنفيذ والتأكد بصفة مستمرة من دقتها واهتمامها بتطبيق التقنيات اللازمة والأفكار والابتكارات القابلة للتطبيق والتشغيل الآمن وزيادة الوعي لدى العاملين بأهميته والمتابعة ودعم العاملين وتذليل العقبات وتبادل ونقل الخبرات.

شاهد أيضاً….

وذكر البيان أن ذلك جاء في اجتماعاً موسعاً عقده الوزير ضم رئيس الإدارة المركزية بمكتب الوزير والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول ورئيسي الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول وكلّ من نوابهم ووكلاء الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والإنتاج والمشروعات.

وأكد الوزير أنه يتم العمل في تنفيذ برنامج الوزارة الذي عرضه أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، والذي يتضمن العمل على تحسين سياسات جذب الاستثمار ووضع وتنفيذ الحلول فى مواجهة التحديات الخاصة بالفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock