أخبار متنوعة

الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية أيوا تختبر فرص ترامب في الترشح للرئاسة

الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية أيوا تختبر فرص ترامب في الترشح للرئاسة

كتبت : روان الحناوي

بدأت الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية أيوا يوم الإثنين في درجات حرارة تحت الصفر في أول اختبار رئيسي لتحديد ما إذا كان المرشح الأوفر حظا دونالد ترامب يمكنه التغلب على المنافسين رون ديسانتيس و وينكي هايلي .

ومن المتوقع أن يفوز الرئيس السابق الذي سيتصدر نتائج استطلاعات الرأي في أول عملية تصويت في الولاية التي تقع في الغرب الأوسط الأميركي باستخدام بطاقة الترشح للحزب الجمهوري لمواجهة الرئيس الديموقراطي جو بايدن في نوفمبر .

الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية أيوا تختبر فرص ترامب في الترشح للرئاسة

لكن الناخبين في ولاية أيوا سيواجهون أبرد الظروف الجوية في العهد الحديث للحملة الانتخابية الأمريكية ، مع توقع حدوث عواصف ثلجية ورياح قوية في بعض المناطق ، ستكون مصحوبة بدرجات حرارة تصل إلى ٤٢ درجة مئوية تحت الصفر والتي ستنعكس في معدل المشاركة .

تعرف أيضاً علي..أخبار متنوعةغدًا… جلسة تشاورية خاصة مغلقة لمجلس الأمن حول اليمن

واضطر ترامب و ديسانتيس وهايلي إلى إلغاء مشاركتهم في المراحل الأخيرة من الحملة الانتخابية ، وقال ترامب بتجمع انتخابي يوم الأحد في إنديانولا جنوب عاصمة الولاية دي موين بعد إلغاءه لثلاث تجمعات نهاية الأسبوع ، ” ارتدوا ملابس دافئة لمواجهة الطقس والخروج لإنقاذ أمريكا ” .

وقال لاحقا في تسجيل فيديو على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به ( تروث ) ” نحن نصنع التاريخ معا لكن عليك المشاركة ” .

على الرغم من أنه يبدو قويا ، فقد واجه الرئيس السابق اتهامات أربع مرات منذ أن كان مرشح آخر مرة ويستعد لإحتمالية انهيار إمبراطوريته التجارية في نيويورك نتيجة لمحاكمة خاصة بالاحتيال المدني .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock