رياضة

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يهدد الأندية الإيطالية بالاستبعاد في حال المشاركة في السوبر الأوروبي

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يهدد الأندية الإيطالية بالاستبعاد في حال المشاركة في السوبر الأوروبي

كتب:_ عمرو الزغبى

حذر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الأندية الإيطالية من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، ملوحا باستبعاد أي فريق يشارك في السوبر ليح من البطولات المحلية.

تعرف أيضا على – بعد حصد برونزية كأس العالم والسوبر المصري بعثة الأهلي تعود إلى القاهرة

ونشر الصحفي الإيطالي “فابريزيو رومانو” تغريدة عبر موقع التواصل “إكس” اليوم الجمعة 29 ديسمبر.

جاء فيها: “وافق الاتحاد الإيطالي على بند يمنع مشاركة الأندية الإيطالي في دوري السوبر الأوروبي، وإنه لن يسمح بانضمام الأندية الإيطالية لأي مسابقة غير مسابقات الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم”.

وأضاف “فابريزيو رومانو”: في حال مشاركة أي من الفرق الإيطالية في بطولة السوبر الأوروبي، سيتم استبعاده من المشاركة في الدوري الإيطالي 2024-2025.

وكان الاتحاد الإيطالي قد عقد جلسة الأسبوع الماضي، لبحث نظام التمويل لتسجيل الأندية في دوري الموسم القادم، وتم طرح الشروط المطلوبة للتسجيل.

وكان من بين تلك الشروط أن توقع الأندية الإيطالية على تعهد مكتوب يفيد بعدم المشاركة في البطولات والمسابقات المنظمة من قبل هيئات غير معترف بها.

ولم يعلن أي ناد إيطالي استعداده للمشاركة في بطولة “السوبر ليج” سوى نابولي، في حين التزم يوفنتوس الصمت، بعدما كان أكبر الداعمين للبطولة بجانب ريال مدريد وبرشلونة.

وجدير بالذكر أن محكمة العدل الأوروبية، أدانت في وقت سابق من الشهر الجاري ، هيمنة كل من “فيفا” و”يويفا”على تنظيم البطولات في أوروبا، واتهمتهم بسوء استخدام نفوذها.

من خلال منعهم بشكل مباشر للأندية من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock