رياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمنح جائزة استثنائية للبرتغالي كريستيانو رونالدو

كتبت: داليا أشرف

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمنح جائزة استثنائية للبرتغالي كريستيانو رونالدو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الثلاثاء عن منح جائزة خاصة للبرتغالي “كريستيانو رونالدو” قائد نادي النصر السعودي وهداف مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال حفل قرعة البطولة تمهيدًا للموسم الجديد 2024-2025.

حيث ستحتضن مدينة موناكو الفرنسية حفل قرعة دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد هذا الموسم بعد غد الخميس الموافق 29 أغسطس الجاري.

 

*يويفا يكلل جهود كريستيانو رونالدو الأوروبية بجائزة خاصة*

وفي هذا الصدد فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في بيان رسمي اليوم الثلاثاء عن تكريم خاص للأسطورة البرتغالي “كريستيانو رونالدو” قائلًا: ” سيُكرَم رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، بجائزة خاصة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، تقديرًا لإرثه الاستثنائي في هذه البطولة الأكثر شهرة في العالم”.

تعرف أيضا على – عبد العزيز غنيم يكشف كواليس استبعاد يمنى عياد بسبب زيادة وزنها

وتابع: “سوف يتم تكريم إنجازات كريستيانو رونالدو في مسابقة الأندية الأولى في أوروبا، والتي قد حققها اللاعب على مدار حوالي أكثر من 18 عامًا،وذلك سيتم خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات المؤلف من 36 فريقًا للمرة الأولى بدوري أبطال أوروبا خلال موسم 2024 /2025، والذي سيعقد يوم الخميس 29 أغسطس في منتدى جريمالدي في مدينة موناكو”.

*تعرف على مساهمات كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا*

وقد تمكن كريستيانو رونالدو من التسجيل في بطولة دوري أبطال أوروبا مع الأندية التي شاركها معها، حيث سجّل مع سبورتنج لشبونة، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، ويوفنتوس، نحو 140 هدفًا في مباريات دوري الأبطال خلال 183 مباراة، ليتفوق على منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي بفارق 11 هدفًا، وكذلك المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بواقع 46 هدفًا والذي يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين.

كما أنهى رونالدو 7 مواسم منفصلة في دوري الأبطال كهداف البطولة، متجاوزًا أي لاعب آخر، بداية من أهدافه الثمانية في موسم 2007-2008 الذي توج فيه مع نادي مانشستر يونايتد، ثم تسجيله 15 هدفًا في موسم 2017- 2018 مع ريال مدريد الذي توج باللقب الثالث به على التوالي والـ13 في تاريخ الفريق.

كما يعد المهاجم البرتغالي صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من دوري الأبطال، حيث نجح في تسجيل 17 هدفًا في موسم 2013-2014، بما في ذلك الهدف في الوقت الإضافي ضد أتلتيكو مدريد في النهائي الذي خاصه ريال مدريد.

واستطاع البرتغالي أن يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات في تاريخه، حيث توج بلقب واحد مع نادي مانشستر يونايتد، و4 مرات مع ريال مدريد؛ وهو ما جعله أول لاعب يفوز بالبطولة 5 مرات منذ عام 1992، كما أنه اللاعب الوحيد حتى الآن الذي نجح في التسجيل في 3 نهائيات مختلفة لدوري أبطال أوروبا أعوام 2008، 2014، 2017.

كما يحمل رونالدو الرقم القياسي لأطول سلسلة تسجيل متتالي في دوري الأبطال، حيث سجّل في 11 مباراة متتالية من يونيو 2017 إلى أبريل 2018، كما أحرز كريستيانو هاتريك في 8 مرات في دوري الأبطال.

وعلى جانب آخر فقد حقق الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو عدة جوائز أوروبية مثل الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في أوروبا، كما أنه الهّداف التاريخي لجميع المسابقات الأوروبية للأندية بواقع 145 هدفًا في 197 مباراة، إضافة إلى أنه الهّداف الأكثر فاعلية في تاريخ كرة القدم الدولية للرجال حيث سجّل 130 هدفًا في 212 مباراة.

وتجدر الإشارة الى أن كريستيانو رونالدو قد ترد المنافسات داخل القارة العجوز العام الماضي 2023 بانتقاله إلى نادي النصر بدوري روشن السعودي للمحترفين.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock