رياضة

الإيطالية فيديريكا بيليجريني تدعم الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

كتبت: داليا أشرف

الإيطالية فيديريكا بيليجريني تدعم الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

تصدرت الملاكمة الجزائرية “إيمان خليف” وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وذلك على إثر مشاركتها في منافسات سيدات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، باريس 2024.

حيث خاضت “إيمان خليف” أمس الخميس مواجهتها أمام الإيطالية أنجيلا كاريني في دور الـ 16 من منافسات الملاكمة، إلا أن الإيطالية فضلت الانسحاب بعد 46 ثانية فقط نتيجة تعرضها للكمة قوية من الجزائرية إيمان خليف، وقد تعرضت خليف لهجوم قوي عقب فوزها إضافة إلى توجيه عدة اتهامات لها تتعلق بعدم استيفاء “الأهلية الجنسية”.

وفي هذا الصدد فقد وجهت السبّاحة الإيطالية فيديريكا بيليجريني، بطلة السباحة الأولمبية السابقة دعهما إلى الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد موجات الهجوم الغربية وحملات التشويه التي وجهت إليها.

السباحة الإيطالية فيدريكا

*فيديريكا بيليجريني تدعم إيمان خليف بعد أزمتها بأومبياد باريس 2024*

وقد صرحت السبّاحة الإيطالية فيديريكا بيليجريني قائلة :”إن حملة الاضطهاد والتضليل هذه حول إيمان تجعلني أتقيأ، كان لدى إيمان مشكلة في مستويات هرمون التستوستيرون لديها لكنها ليست رجلًا”.

وتابعت قائلة: “قبل كل مسابقة، يتم إجراء اختبارات شاملة على الرياضيين المشاركين في مختلف المسابقات وإن كانت متواجدة اليوم فإنها قد اجتازت هذه الاختبارات”.

وأردفت قائلة: “أنجيلا كاريني تأثرت بالفوضى الإعلامية، فقد أجريت اتصالا بها في اليوم السابق للمباراة وأخبرتنا أنها جاهزة، لكنها في حقيقة الأمر لم تكن جاهزة خلال النزال، على النقيض من الجزائرية التي ثبت تركيزها حول المواجهة.

واختتمت: “خسرت أنجيلا كاريني المعركة حتى قبل أن تدخل الحلبة”.

تعرف أيضا على – عبد العزيز غنيم يكشف كواليس استبعاد يمنى عياد بسبب زيادة وزنها

*اللجنة الأولمبية تحسم جدل مشاركة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024*

وفي سياق متصل فقد أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن مشاركة جميع الرياضيين في منافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، باريس 2024، تتوقف على استيفاء جميع الشروط والقواعد الطبية، كما يتم تحديد أعمار وجنس اللاعبين سواء ذكر أو أنثى من خلال جوازات سفرهم.

وجاء ذلك خلال البيان التي أصدرته اللجنة عن المضايقات التي تعرضت لها الجزائرية إيمان خليف، والتايوانية لين يو تينج، على خلفية ما تردد حول “الأهلية الجنسية” وإدعائهما صفة امرأة للمشاركة في الأولمبياد وهو ما نفته اللجنة بشكل قاطع.

إيمان خليف

وقد سبق وأن تم استبعاد الرياضيتان من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة من بطولة العالم العام الماضي 2023 والتي أقيمت في نيودلهي، حيث جاء إقصاؤهما بشكل مفاجئ بدون سبب معروف.

وفي سياق آخر فإن الجزائرية إيمان خليف سوف تواجه الملاكمة المجرية “أنا لوكا هاموري” في دور ربع نهائي منافسات سيدات الملاكمة وزن 66 كجم بأومبياد باريس 2024.

تابعنا أيضا هنا …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock