أخبار متنوعة

الإمارات تنشئ صندوق لحل أزمات المناخ ب 30 مليار دولار

الإمارات تنشئ صندوق لحل أزمات المناخ ب 30 مليار دولار

كتبت / مريم عمرو

مؤتمر قمة المناخ:

تنظم دولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمر قمة المناخ COP 28 لهذا العام فى مدينة ” إكسبو دبي” والتي تسلمته من مصر الذي أقامته العام الماضي من نفس الوقت .. المقرر عقده من 30 نوفمبر : 12 ديسمبر من عام 2023.

الجلسة الإفتتاحية:

وفي الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر أعلن الدكتور “سلطان الجابر” رئيس المؤتمر .. عن تفعيل إقامة صندوق الخسائر والأضرار المناخية لدعم الدول المتضررة من الخسائر الناتجة عن الكوارث الطبيعية .. بسبب تغير المناخ معبراً عن ذلك بقوله ” هذا يحمل معنى كبيراً .. بالنسبة للعدالة المناخية “.

وقال الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان ” رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة .. إن إنشاء صندوق بقيمة تصل إلى 30 مليار دولار لحل المشاكل الناتجة عن تغير المناخ يسد فجوة التمويل المناخي وأنه يأمل أن يصل الإستثمار .. في هذا الصندوق إلى 250 مليار دولار بحلول عام 2030 .. مؤكداً أن بلاده استثمرت بنحو 100 مليار دولار فى إطار الأعمال المناخية والطاقة المتجددة.

تعرف أيضًا على:ارتفاع عدد ضحايا الشهداء إلى ٣٢ شهيداً جراء القصف الإسرائيلي على عزة بعد انتهاء الهدنة

وأكمل الشيخ محمد زايد آل نهيان حديثه بالترحيب بقادة دول العالم ورؤساء الحكومات والوفود.. من المنظمات الدولية وشكرهم على حضورهم واجتماعهم فى محاولات إيجاد حلول لأزمة تغير المناخ التي تعد من أكبر التحديات التى يواجهها العالم فى القرن العشرين.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock