أخبار متنوعة

الإعلان عن المتحور الجديد من فيروس كورونا

الإعلان عن المتحور الجديد من فيروس كورونا

كتبت:- شهد مصطفى

تم الإعلان من قبل منظمة الصحة العالمية عن ظهور متحور جديد من فيروس كورونا و أوميكرون .. وهو ما يطلق عليه (eg5) فما هو ؟ وهل هو أكثر خطورة ام سلفية من المتحورات؟.

ما هو متحور eg5 أو أوميكرون ؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية منذ أيام عن هذا المتحور بأسم(إي.جي.5) وإيريس أو) ونبهت دول العالم والمسئولين عنها بمراقبة الإصابات بها وتوخي الحذر الشديد, كما أعلنت المنظمة أن اول ظهور لهذا المتحور كان في فبراير من العام الجاري 2023 .

انتشر هذا المحور بطريقة واسعة وصلت ل51 دولة من دول العالم من أوروبا وآسيا والأمريكتين ومنهم(الصين ,الولايات المتحدة,فرنسا, اسبانيا البرتغال كوريا اليابان والمملكة المتحدة) حيث بدأ الظهور أولا في الولايات المتحده والمملكه المتحده باعداد ملحوظة كما اعلنت المنظمة .

تعرف أيضاً علي – لغز المنزل الأحمر – الناجي الوحيد من الحرائق في هاواي

ما هي خطورة متحور أوميكرون؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هذا المتحور لا يمثل خطوره شديده على الصحه العالميه فليس كل من يصاب به يحتاج للتدخل العاجل الى المستشفيات إلا الذين تجاوزوا الـ 85 من عمرهم ومصابون بأمراض في الأساس كما أعلنت وزارة الصحة البريطانية.

اعراض هذا ال(eg5) او الإيريس كما يطلق عليه يعتبر بشكل ما نفس اعراض الكورونا او كوفيد وهي:

  • حمي.
  • سعال مستمر.
  • تغير في التذوق والشم.
  • التهاب في الحلق.

وأضافت وزارة الصحه المصريه بقيامها بجميع الإجراءات اللازمة لتجنب الوقوع في أزمة مفاجئة وأن الإصابات في مصر في انخفاض شديد منذ ابريل الماضي وأنه يكاد لا يكون قد وقعت إصابات في جمهورية مصر العربية من هذا المتحور.

تابعنا أيضاً علي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock