أخبار متنوعة

مراسلتنا في فلسطين: توضح فجائع الأحتلال في مدينة طولكرم الفلسطينية

مراسلتنا في فلسطين: توضح فجائع الأحتلال في مدينة طولكرم الفلسطينية

كتبت:- غيداء شحرور

شنت قوات الإحتلال اليوم الخميس بتاريخ 2023/10/19م، حملة عسكرية عنيفة داخل مخيم (نور شمس) الواقع في مدينة طولكرم، شملت هذه الحملة استخدام الاحتلال لمعدات حربية ثقيلة كان من بينها:- الطائرات الانتحارية، قذائف الأنيرجا، جرافات D9 الإسرائيلية، الرصاص الحي، وطائرات الإستطلاع (الزنانات)، إضافة إلى فرق من وحدة (اليمام)، والجنود المدججين بالسلاح.

رافق هذا الإقتحام البري قصف عدد من المواقع داخل المخيم، مما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء، وإصابات بجروح مختلفة، مما أدى إلى وقوع مجزرة حقيقية، راح ضحيتها المدنيين العزل. خلال الاقتحام قام الاحتلال بتفجير محول الكهرباء في المخيم، وقطع الماء، وشبكة الانترنت عن الأهالي. وقاموا بتنفيذ عمليات تخريبية داخل المخيم أدت إلى القضاء على البنية التحتية، وهدم المباني فيه.

تعرف أيضاً علي..لمناقشة الأوضاع في غزة الملك عبدالله الثاني يزور القاهرة لبدء قمة مصرية أردنية

تعرض أهالي المخيم خلال العملية، إلى اقتحامات داخل منازل السكان، بالإضافة إلى تهديد بعض المواطنين بقصف منازلهم. قام الاحتلال خلال العملية بمنع طواقم الإسعاف من معالجة الجرحى والمصابين، الأمر الذي جعل الأهالي يقومون بنقل بعض الإصابات والجثامين داخل مسجد المخيم، لتقوم قوات الاحتلال بعدها بمداهمة المسجد.

يذكر أنه خلال اليوم شنت قوات الاحتلال عمليات عسكرية طالت معظم مدن الضفة الغربية، ولكن كان النصيب الأكبر من تلك العمليات في مخيم نور شمس .. الذي فرض الاحتلال عليه الطوق العسكري، وأعلن أنه منطقة عسكرية مغلقة لاشعار آخر. ما زال المخيم حتى لحظة النشر تحت قبضة الاحتلال .. وما زالت أعداد الشهداء والجرحى تزداد.

تعرف أيضاً علي..فلسطين : ارتفاع عدد شهداء غزة 3785 وخروج 4 مستشفيات عن الخدمة

تتجه بعض التفسيرات إلى أن الاحتلال قام بتلك العملية الجنونية على المخيم .. بهدف تقليل التوتر والسخط بين صفوف المستوطنين بعد الهزائم التي تعرض لها الجيش في أحداث غزة الأخيرة .. لكن رغم تلك المحاولات البائسة، إلا أن جيش الاحتلال أعلن عن إصابات بليغة في صفوف الجنود .. وأكد المقاومين أنهم الحق بالعدو الصهيوني خسائر بشرية فادحة انتقاماً لقت-لهم المدنيين في المخيم.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock