أخبار متنوعة

الأونروا : أوضاع غزة مخيفة نتيجة كثافة الغارات والهجـمات البرية غير المسبوقة 

كتبت: نرفانا اشرف علي 

 

 

قام عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة الأونروا بتأكيد، أن الأوضاع داخل قطاع غزة أصبحت مخيفة جداً إثر التكثيف غير المسبوق خلال الأيام السابقة في الغارات والهجمات البرية لجيش الاحتلال الاسرائيلي، حيث تعرضت 4 مدارس تابعة لمنظمة الأونروا لضربات جوية شديدة، نتج عنها عشرات الضحايا، مستغربا من أنها كان من المفترض أن تكون أماكن اكثر آمنا.

 

وأضاف أبو حسنة في مداخلة هاتفية مع قناة النيل الإخبارية، اليوم الأربعاء، “لا نستطيع الحديث الآن في قطاع غزة عن وجود حياة عادية ومنتظمة كما تعيش باقي الدول،وذلك ليس بسبب الغارات الإسرائيلية فقط ولكن بسبب الأجواء المحيطة كلها من قصف وغارات جوية بالإضافة إلى الأوضاع الإنسانية الخطيرة الموجودة مع قلة دخول المواد الإغاثية والإنسانية والتي وصلت إلى انعدام وجود المياه الصالحة للشرب”.

 

غزة

وأضاف أن الحياة  قد تكاد تكون معدومة في العديد من المناطق في قطاع غزة ووصل الأمر إلى استخدام مياه البحر في الشرب لذلك الأوضاع تتجه نحو انهيارات غير مسبوقة على المستويات كافة.

تعرف أيضاً علي – وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

الأوضاع في غزة الأن

وتابع قائلا: “قد وصلنا الآن جميعا من منظمات عاملة في مجال الإغاثة ودول إقليمية إلى نقطة حاسمة وفارقة في تاريخ المنطقة العربية، لذلك هناك ضرورة لوقف إطلاق النار وفتح ممرات إنسانية من جديد والبدء في إعادة إعمار غزة، فهناك 130 ألف طالب في الشوارع الآن ويجب أن يعودوا إلى الدراسة في أسرع وقت، حيث إن أكثر من 52% من سكان القطاع من الأطفال”.

 

وبخصوص المستشفيات، قال المتحدث باسم الأونروا: “لا نستطيع أن نتحدث عن وجود مستشفيات في القطاع عمليا حيث تحولت المستشفيات إلى عيادات بسبب قلة الإمكانيات والأدوية والمستلزمات الطبية للازمة، بينما تم إغلاق المستشفيات التي كانت لا زالت تعمل في غزة مثل مستشفى المعمداني والمستشفى الأوروبي”.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock