رياضة

الأهلي يواجه البنك الأهلي في صراع حسم الدوري المصري والهروب من الهبوط

كتب-: أسامة بن حدة 

الأهلي يواجه البنك الأهلي في صراع حسم الدوري المصري والهروب من الهبوط

 

يواجه الأهلي نظيره البنك الأهلي في التاسعة مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري (دوري نايل). ويتطلع فريق الأهلي بقيادة المدرب مارسيل كولر لمواصلة سلسلة انتصاراته التي وصلت إلى 17 انتصارًا متتاليًا، وذلك ضمن خطة حسم لقب الدوري في الأمتار الأخيرة. في المقابل، يسعى البنك الأهلي بقيادة طارق مصطفى لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في الهروب من الهبوط إلى القسم الثاني.

يحتل النادي الاحمر المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة بعدما لعب 28 مباراة حقق الفوز في 23 منها، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 65 هدفًا وتلقت شباكه 24 هدفًا.

اقترب المتصدر من حسم درع الدوري للموسم الحالي 2023/2024، حيث يحتاج إلى 7 نقاط إضافية للتتويج باللقب رسميًا، بعد أن اعتلى صدارة الدوري بفارق نقطتين عن بيراميدز الوصيف، ويتبقى للأهلي 6 مباريات بينما يتبقى لبيراميدز 3 مباريات.

أما البنك الأهلي فيحتل المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة بعدما لعب 31 مباراة، فاز في 9 منها، وتعادل في 7 مباريات، وخسر 15 مباراة، وسجل لاعبوه 46 هدفًا وتلقت شباكه 44 هدفًا.

الأهلي

تعرف أيضا على -الفراعنة يستعدون لمواجهة باراجواي في ربع نهائي أولمبياد باريس بعد تصدر المجموعة الثالثة

8 مباريات جمعت الأهلى مع البنك قبل لقاء الليلة:

و التقى المارد الاحمر مع البنك الأهلي في 8 لقاءات سابقة، حقق الأهلي الفوز في ثلاثة منها، وتعادل في 4 مباريات، وخسر مرة وحيدة، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف.

ويستمر غياب علي معلول وعمرو السولية للإصابة، بينما يغيب كل من كريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا وحمزة علاء بسبب المشاركة مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تابعنا أيضا هنا…

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock