رياضة

الأهلي يفوز على سيراميكا كليوباترا ويقترب من الصدارة

الأهلي يفوز على سيراميكا كليوباترا ويقترب من الصدارة

كتب: عمرو الزغبى

استطاع النادى الأهلي تحقيق الفوز بنتيجة 2-1على نظيره سيراميكا كليوباترا، في المواجهة المؤجلة من الجولة الثانية بالدورى المصرى “نايل”، والتى جمعت بين الفريقين على ستاد المقاولون العرب فى الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة.

وأحرز أهداف النادى الأهلي ياسر إبراهيم فى الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، وأضاف البديل محمد مجدي “أفشة” الهدف الثانى فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثانى.

بينما سجل هدف سيراميكا الوحيد محمد القندوسي فى الدقيقة 58.

محمد القندوسي
محمد القندوسي

تعرف أيضاً علي..شاختار الأوكراني يعطل القطار الكتالوني

  • أهم مجريات المباراة:-

سيراميكا المنتشى بانتصاره أمام بيراميدز متصدر الدوري، دخل مباراة اليوم من أجل مواصلة تحقيق النتائج الجيدة، بينما الأهلي يسعى لتحقيق الفوز والثلاث نقاط من أجل الاقتراب من الصدارة، والتركيز على الفوز بلقب الدورى هذا الموسم، ومصالحة جماهيره بعد خروجه من بطولة الدوري الإفريقي وخسارة السوبر أمام اتحاد العاصمة.

بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين مبكرا، وفى الدقيقة 3 حدث خطأ من دفاع الأهلى لتصل الكرة لمحمود زلاكة مهاجم سيراميكا، الذى سددها لكن “الشناوي” حارس مرمى النادي الأهلي تألق وحولها ركلة ركنية، وبعدها مباشرة رأسية القندوسى أنقذها الشناوى بصعوبة.

الشناوي
الشناوي

ثم توالت الفرص منذ الدقيقة 9 سددت تسديدة من إمام عاشور تصدى لها حارس مرمى سيراميكا “بسام”،
وفى الدقيقة 13 كانت أول بطاقة صفراء من نصيب مدافع الأهلى ياسر إبراهيم، وفى الدقيقة 16 بطاقة صفراء لمروان عطية، وفى الدقيقة 22 عرضية خطيرة من كريم الدبيس على رأس بيرسي تاو فى منطقة ال6 ياردة تعتلى العارضة .

ياسر إبراهيم
ياسر إبراهيم

وفى الدقيقة 28 إليو ديانج يحصل على بطاقة صفراء، وفى الدقيقة 33 يفتتح النادي الأهلي تسجيل الأهداف عن طريق ياسر إبراهيم، وفى الدقيقة 40 حصل رجب نبيل مدافع سيراميكا على بطاقة صفراء،
وفى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع هجمة مرتدة لسيراميكا، عن طريق القندوسي الذى مررها لجون إيبوكا الذى انطلق وسدد كرة قوية فى الشباك من الخارج، ومع نهاية الهجمة كانت نهاية الشوط الأول.

تعرف أيضاً علي..انقسامات عدة حول مستقبل موسيماني مع الوحدة الإماراتي

مع بداية الشوط الثانى تغيير للنادي الأهلي فى صفوفه، بنزول أحمد نبيل كوكا وخروج مروان عطية، وسيطرة شبه كاملة لسيراميكا فى الدقائق الأولى
وفى الدقيقة 50 مرور من محمود زلاكة وتسديدة خطيرة أبعدها الشناوي لتصدتم فى القائم وتحولت ركنية لصالح سيراميكا.

وفى الدقيقة 56 انفراد لطاهر محمد طاهر وتألق من حارس سيراميكا الذى أنقذ تسديدة طاهر، وفى الدقيقة 58 ينجح القندوسي من إحراز هدف التعادل لسيراميكا، وفى الدقيقة 68 أول حالة طرد فى المباراة لرجب نبيل لاعب سيراميكا.

وكعادة الأهلى يحرز هدف التقدم بعد الدقيقة 90 عن طريق رأسية من مجدي “أفشة” من عرضية كريم فؤاد، لينهى الأهلى المباراة بالفوز على سيراميكا بهدفين مقابل هدف.

  • ترتيب الفريقين:-

بفوز النادي الأهلي اليوم يصل إلى النقطة 12، من مجموع 4 مباريات لعبها الفريق فى الدوري هذا الموسم، ويحتل المركز الثانى بفارق نقطة واحدة عن بيراميدز المتصدر.

بينما يتجمد رصيد سيراميكا عند النقطة 7
ويظل فى المركز ال 13 من 6 مباريات خاضها الفريق.

تابعنا ايضاً علي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock