رياضة

الأهلي يخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي من سيمبا التنزاني

النادي الأهلي يكمل مشواره الأفريقي بعد تخطي سيمبا التنزاني

كتبت: داليا أشرف

نجح النادي الأهلي في حجز مقعده بدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك عقب فوزه على فريق سيمبا التنزاني بنتيجة هدفين مقابل لا شئ، حيث استضاف النادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة العاشرة مساءً ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقد شهدت المباراة سيطرة واضحة من جانب النادي الأهلي منذ انطلاق شوط اللقاء الأول، وفي الدقيقة 22 أحرز المهاجم الفرنسي “أنتوني موديست” هدف التقدم لصالح النادي الأهلي لكن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل على اللاعب حسين الشحات؛ ليُحرم موديست من إحراز أول هدف إفريقي له رفقة المارد الأحمر.

تعرف أيضا على – الرابطة  الإنجليزية تعلن اسماء المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب عن شهر مارس

كما شهدت الدقيقة 35 من عمر شوط اللقاء الأول أولى الفرص الهجومية لفريق سيمبا التنزاني لكن تمكن الحارس “مصطفى شوبير” حارس مرمى النادي الأهلي من التصدي لها ثم تمكن خط دفاع المارد الأحمر من تشتيت الفرصة، وقد انتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني

استهل النادي الأهلي شوط اللقاء الثاني بالتسجيل على مرمى سيمبا التنزاني بأقدام اللاعب “عمرو السولية” في الدقيقة 47 حيث ارتطمت الكرة بالعارضة لتسكن شباك الفريق التنزاني؛ ليتقدم المارد الأحمر بهدف مقابل لا شئ.

وقد استمرت سيطرة المارد الأحمر على مجريات المباراة، وفي الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع استطاع اللاعب محمود عبد المنعم كهربا أن يحرز الهدف الثاني لصالح النادي الأهلي من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لصالح النادي الأهلي على مضيفه سيمبا التنزاني بهدفين دون رد، ليعبر النادي الأهلي من دور ربع النهائي إلى المربع الذهبي وبلوغ دور نصف نهائي البطولة الأفريقية ليلاقي النادي الأهلي الفائز من مباراة مازيمبي الكونغولي وبترو أتليتكو.

النادي الأهلي يكمل مشواره الأفريقي بعد تخطي سيمبا التنزاني

وقد تمكن المارد الأحمر من مواصلة مشواره الأفريقي بعد الفوز على سيمبا التنزاني مساء اليوم، وقد استطاع النادي الأهلي الصعود إلى دور ربع النهائي بعدما تصدر مجموعته الأفريقية والتي ضمت فريق ميدياما الغاني، ويانج أفريكانز التنزاني، وشباب بلوزداد الجزائري، ليخوض المارد الأحمر مواجهة قوية أمام سيمبا التنزاني في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ ليحقق الفوز في دور الذهاب بتنزانيا بنتيجة هدف مقابل لا شئ بأقدام اللاعب أحمد نبيل كوكا، ثم خاض النادي الأهلي مواجهة الإياب مساء اليوم ليحقق الفوز بنفس نتيجة دور الذهاب.

أما عن فريق سيمبا التنزاني فقد تأهل إلى دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما حقق المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، فيما تصدر فريق أسيك ميموزا المجموعة الأفريقية، وقد تلقى سيمبا التنزاني الهزيمة أمام النادي الأهلي بدور ربع نهائي البطولة الأفريقية.

التشكيل الرسمي للنادي الأهلي أمام سيمبا التنزاني

وقد أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي عن التشكيل الرسمي للنادي الأحمر أمام سيمبا التنزاني والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم، محمد هاني، علي معلول، رامي ربيعة.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، مروان عطية، عمرو السولية.

خط الهجوم: حسين الشحات، رضا سليم، أنتوني موديست.

التشكيل الرسمي لفريق سيمبا التنزاني

وعلى جانب آخر فقد خاض الجزائري عبد الحق بن شيخة، المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني اللقاء بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: أيوب لكرد.

خط الدفاع: تشي مالون، محمد حسين، شوماري كابومبي، إينونجا باكا.

خط الوسط: فابريس نجوما، ساديو كانوتي، سعيدي نتيبازونكيزا، كيبو دينيس، بابكر سار.

الهجوم: كلاتوس شاما.

تابعنا هنا أيضًا .. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock