رياضة

الأهلي يحصد النجمة الأفريقية الثانية عشر من قلب القاهرة عقب الفوز على الترجي

كتبت:_ داليا أشرف

نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على مضيفه الترجي الرياضي التونسي بنتيجة هدف نظيف خلال مباراه إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت على إستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة؛ ليواصل المارد الأحمر الاحتفاظ بلقبه الأفريقي محققًا لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخ مشاركاته الأفريقية.

حيث افتتح “روجر أهولو” لاعب وسط الترجي التونسي التسجيل في أحداث اللقاء عند الدقيقة الرابعة، حيث أحرز هدفًا في مرماه لصالح النادي الأهلي، وذلك بعدما أرسل اللاعب حسين الشحات كرة من ركنية قابلها المدافع “رامي ربيعة” بضربة رأسية قوية اصطدمت باللاعب روجر أهولو لتسكن شباك “أمان الله مميش” حارس مرمى الترجي.

الأهلي يواصل الدفاع عن الأميرة السمراء ويحقق اللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه

وقد أسدل الستار على بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024 بفوز مستحق لصالح النادي الأهلي على منافسه الترجي الرياضي التونسي بهدف نظيف.

ليحقق المارد الأحمر لقب أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه، مدافعًا عن اللقب الأفريقي الذي حققه خلال الموسم الماضي على نظيره الوداد المغربي.

ليبتعد المارد الأحمر في ترتيب الفرق الأفريقية التي حققت لقب دوري أبطال أفريقيا بواقع 12 لقبًا، فيما حقق الترجي الرياضي التونسي اللقب 4 مرات في تاريخه الأفريقي.

وفي سياق متصل فقد انتهى لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب حمادي العقربي برادس يوم السبت الماضي.

تعرف أيضًا علي – العين الإماراتي يحقق لقب دوري أبطال آسيا على حساب يوكوهاما الياباني

طريق النادي الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 2023-2024

بدأ النادي الأهلي مشواره الأفريقي بمواجهة فريق سانت جورج الإثيوبي في منافسات الدور التمهيدي للبطولة، حيث تمكن من الفوز عليه بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة سبعة أهداف نظيفة، ليرتقي المارد الأحمر لدور المجموعات حيث جاء الأهلي في المجموعة الرابعة، لينجح في اعتلاء صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة والصعود لدور ربع نهائي البطولة الأفريقية رفقة صاحب المركز الثاني فريق يانج أفريكانز التنزاني.

ليواجه الأهلي فريق سيمبا التنزاني بدور ربع النهائي، وقد تمكن من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة بمجموع لقائي الذهاب والإياب، لينجح المارد الأحمر في حجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث اصطدم الأهلي بمازيمبي الكونغولي ونجح في إقصاء مازيمبي بعدما تمكن من الفوز عليه بثلاثة أهداف دون مقابل؛ متمكنًا من الصعود إلى النهائي الأفريقي الخامس له على التوالي.

مشوار الترجي التونسي في البطولة

استهل الترجي الرياضي التونسي، طريقه في دوري أبطال أفريقيا بالفوز على فريق اتحاد دوانس البوركينابي، بهدف دون رد في الدور التمهيدي للبطولة، ثم صعد الترجي إلى دور المجموعات، معتليًا وصافة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، فيما جاء بترو أتليتكو الأنجولي في المركز الأول برصيد 12 نقطة.

ليصطدم الترجي بفريق أسيك ميموزا في دور ربع نهائي أبطال أفريقيا، وقد نجح شيخ الأندية التونسية في الفوز بركلات الترجيح بنتيجة (2-4) ثم واجه الترجي فريق ماميولدي صن داونز الجنوب إفريقي، في دور نصف النهائي، وقد استطاع الترجي أن يحقق الفوز بنتيجة هدفين مقابل لا شئ في مجموع لقائي الذهاب والإياب؛ ليصطدم الترجي بالنادي الأهلي حامل اللقب في مباراه نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تشكيل النادي الأهلي لمواجهة الترجي التونسي بنهائي دوري أبطال أفريقيا

أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي عن تشكيل المارد الأحمر الرسمي لمواجهة الترجي الرياضي التونسي بمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث جاء تشكيل القلعة الحمراء كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، كريم فؤاد.

خط الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور.

خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، وسام أبو علي.

تشكيل الترجي الرسمي أمام النادي الأهلي

كشف البرتغالي ميجيل كاردوسو، مدرب الترجي الرياضي التونسي عن تشكيل شيخ الأندية التونسية الرسمي أمام النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: محمد بن علي، ياسين مرياح، محمد أمين توجاي، محمد أمين بن حميدة.

خط الوسط: غيلان الشعلالي، روجر أهولو، حسام تقا.

خط الهجوم: يان ساس، حسام غشة، رودريجو رودريجيز.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock