رياضة

الأهلي يتعادل سلبيًا أمام الترجي بتونس ويعلق الآمال على لقاء الإياب بالقاهرة

الأهلي يتعادل سلبيًا أمام الترجي بتونس ويعلق الآمال على لقاء الإياب بالقاهرة

كتبت: داليا أشرف

الأهلي يتعادل أمام الترجي بتونس ويعلق الآمال على لقاء الإياب بالقاهرة

انتهت منذ قليل المباراه التي جمعت بين الترجي التونسي والنادي الأهلي، في إطار ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث احتضن ملعب حمادي العقربي “رادس” لقاء الليلة الذي أقيم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

*أحداث شوط اللقاء الأول*

انطلق شوط اللقاء الأول بأولى الفرص الهجومية من جانب الترجي التونسي عن طريق البرازيلي “رودريجو رودريجيز”، الذي أرسل كرة رأسية في الدقيقة 5 على مرمى الحارس “مصطفى شوبير” حارس مرمى النادي الأهلي لكن الكرة مرت لخارج الملعب.

وفي الدقيقة السابعة من عمر شوط اللقاء الأول أجرى السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي أولى التبديلات اضطراريًا بخروج اللاعب “علي معلول” للإصابة ونزول “كريم فؤاد”.

تعرف ايضا على – إتحاد جدة ينهي مسيرة أحمد حجازي في الدوري السعودي 

وفي الدقيقة 20 قام اللاعب “حسين الشحات” بإرسال تمريرة إلى المهاجم “وسام أبو علي” لكن تمكنت دفاعات الترجي من تشتيت الهجمة.

وعاد حسين الشحات مرة أخرى بمحاولة للتسجيل على مرمى الترجي في الدقيقة 25 من عمر شوط اللقاء الأول، لكن مرت الكرة على يسار الحارس “أمان الله مميش” حارس مرمى الترجي ثم إلى خارج الملعب، وفي الدقيقة 41 سدد اللاعب “غيلان الشعلالي” ضربة ثابتة مرت أعلى مرمى النادي الأهلي ثم إلى خارج الملعب.

وقد انتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بين نادي الترجي والنادي الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

*أحداث الشوط الثاني*

انطلق شوط اللقاء الثاني الذي حاول خلاله النادي الأهلي أن يسجل الهدف الأول خلال اللقاء، حيث أرسل “محمد هاني” كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى “وسام أبو علي” في الدقيقة 48 لكن مرت الكرة بدون خطورة على مرمى الحارس “مميش” حارس مرمى الترجي.

في الدقيقة 55 سدد حسين الشحات كرة على مرمى الترجي لكنها جاءت ضعيفة حيث سددها الشحات في يد مدافع الترجي ثم جاءت بيده؛ ليعلن حكم اللقاء عن وجود لمسة يد على الشحات، وفي الدقيقة 62 سدد “إمام عاشور” كرة أرضية مرت على يسار حارس الترجي لتتجاوز ملعب اللقاء، كما أضاع لاعبو الأهلي فرصة هجومية للتسجيل في الدقيقة 64 حيث جاءت الكرة عند “وسام أبو علي”، الذي سدد على مرمى الترجي لكن الكرة اصطدمت بدفاع الفريق التونسي ثم ارتدت إلى لاعبو الأهلي لتصل إلى “محمد هاني” الذي سددها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 76 هدد لاعبو الترجي مرمى الحارس “مصطفى شوبير” بتسديدة قوية تمكن دفاع المارد الأحمر من تشتيتها لتخرج خارج الملعب، وفي الدقيقة 88 سدد اللاعب “حسين الشحات” مرة أخرى على مرمى “أمان الله مميش” حارس مرمى الترجي لكن استطاع الحارس أن يتصدى للكرة.

وقد أعلن حكم اللقاء عن 5 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع، وخلال اللقاء الثالثة من الوقت المحتسب حاول لاعبو الترجي التسجيل عبر إرسال كرة طويلة على مرمى النادي الأهلي لكن تصدى لها الحارس “مصطفى شوبير” ببراعة.

لينتهي لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الأهلي بالتعادل السلبي بدون أهداف؛ ليصبح لقاء إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا في القاهرة هو لقاء حسم لقب الأميرة السمراء بين الأهلي والترجي التونسي.

*موعد مباراه إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي*

يستضيف النادي الأهلي منافسه الترجي التونسي يوم السبت المقبل الموافق 25 مايو الجاري؛ لخوض لقاء إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تقام المباراه على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويُذكر أن النادي الأهلي قد استطاع العبور للمباراه النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا عقب التغلب على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شئ بمجموع لقائي الذهاب والإياب بدور نصف نهائي أبطال أفريقيا.

فيما وصل نادي الترجي التونسي إلى دور النهائي بعدما تمكن من التغلب عن صن داونز، بطل جنوب إفريقيا، بنتيجة هدفين نظيفين بمجموع لقائي الذهاب والإياب خلال منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

*التشكيل الرسمي لفريق الترجي التونسي أمام الأهلي بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا*

أعلن البرتغالي ميجيل كاردوسو، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، التشكيل الرسمي للفريق في مواجهة النادي الأهلي ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا كالتالي:

حراسة المرمى: أمان الله مميش.

الدفاع: ياسين مرياح، محمد أمين توغاي، محمد أمين بن حميدة،محمد بن علي.

خط الوسط: غيلان الشعلالي، روجر أهولو، حسام تقا.

خط الهجوم: حسام الدين غشة، رودريجو رودريجيز، يان ساس.

y

*تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة الترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا*

كشف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي عن التشكيل الرسمي للقلعة الحمراء أمام الترجي، الذي جاء كالآتي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني،علي معلول.

خط الوسط: أكرم توفيق، إمام عاشور،مروان عطية.

خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات،وسام أبو علي.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock