رياضة

الأهلي على وشك إنهاء صفقة المدافع المغربي أشرف داري

كتبت:شاهندا سامي

الأهلي على وشك إنهاء صفقة المدافع المغربي أشرف داري

يقترب الأهلي من إنهاء صفقة اللاعب المغربي “أشرف داري” مدافع بريست الفرنسي لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال مصدر إن الصفقة لم يتم حسمها بشكل نهائي حتي الوقت الحالي، واللاعب لديه رغبة شديدة بلعب في النادي المصري في الموسم الجديد،والمفاوضات في مرحلة متقدمة للغاية،وسيتم حسم الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة.

بالإضافة إلى لتصريحات وكيل اللاعب، وبعض التقارير الصادرة من صحافة المغرب،التي تدل على اقتراب انضمام اللاعب إلي القلعة الحمراء.

حيث سبق وقد صرح عبد اللطيف فليفلي وكيل أشرف داري بتصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس 2، وأكد أن هناك مفاوضات جارية في الوقت الحالي مع المارد الأحمر، مضيفا أن نادي بريست الفرنسي ليس لديه مانع من انتقال اللاعب إلى النادي الأهلي.

والجدير بالذكر أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي،يسعى لضم مدافع أجنبي في أقصى سرعة ،وذلك بعد رحيل المدافع محمد عبدالمنعم إلى فريق نيس الفرنسي،بالإضافة إلى اتفاق النادي الأهلي مع مدافع الفريق محمود متولي بفسخ التعاقد بين الطرفين.

*تعرف أكثر على تفاصيل المسيرة الكروية لأشرف داري قبل انضمامه للأهلي*

كانت أولى محطات اللاعب أشرف داري مع نادي الوداد المغربي،وذلك منذ تصعيده إلى الفريق الأول، بموسم 2018-2019،وبدأ أن يخطف الأنظار حينها بمهارته،واستطاع أن يشارك مع الوداد المغربي بشكل منتظم بالبطولة المحلية ودوري أبطال أفريقيا ويثبت جدارته.

شارك أشرف داري ببطولة الدوري المغربي مع نادي الوداد المغربي في الموسم “18-19” في 26 مباراة ونجح في تسجيل 3 أهداف.

وببطولة دوري أبطال أفريقيا بالموسم “18-19” خاض داري 13 مباراة مع الوداد،واستطاع “داري رفقة زملائه إلى الصعود إلى المباراة النهائية في البطولة،ولكن خسر الفريق المغربي البطولة أمام نظيره الترجي التونسي.

وقد كان تعرض اللاعب إلى إصابة قوية وهى تمزق في الرباط الصليبي،ولكن عاد مرة أخرى للمشاركة مع الفريق في موسم “20-21″ ، حيث شارك في الدوري في 26 مباراة، ونجح في تسجيل 3 أهداف أيضا مثل موسم ” 18-19″، وحصد الوداد خلال هذا الموسم اللقب المحلي.

واختتم اللاعب مشواره مع الوداد المغربي في موسم “21-22″،بعد أن شارك خلال هذا الموسم في 26 مباراة في الدوري المحلي، ونجح في تسجيل هدفين.

وفي سياق متصل ظهر أشرف داري بمستوى يخطف الأنظار في دوري أبطال أفريقيا،وذلك بعد أن خاض 13 مباراة، وتمكن من تسجيل 3 أهداف، وكان سبب مهم بتتويج الوداد المغربي بالبطولة في ذلك الموسم.

ثم تأتي المرحلة الثانية من حياة اللاعب وهى الانتقال من الدوري المغربي إلى الدوري الفرنسي لصالح فريق بريست بعد مستويات رائعة قدمها اللاعب مع الوداد المغربي.

والجدير بالذكر أن أشرف داري انتقل إلى صفوف بريست الفرنسي في موسم “23-24،خاض خلال ذلك الموسم 18 مباراة بالدوري واستطاع تسجيل هدف واحد.

وقد خاض أشرف داري تجربة جديدة بانتقاله إلى نادي أر شارلروا البلجيكي على سبيل الإعارة، الذي شارك معه في 9 مباريات، ونجح في تسجيل 3 أهداف.

وفي سياق متصل عاد اللاعب إلى الفريق الفرنسي بريست بعد إنتهاء فترة إعارته للنادي البلجيكي ،وخاض مع الفريق 4 مباريات فقط منذ عودته للفريق، لينتهي موسم اللاعب مع فريقه.

أما عن مسيرة اللاعب أشرف داري مع منتخب المغرب،فكان متواجد في سبع مناسبات،ولم يسجل سوى هدف وحيد في كأس العالم 2022 في قطر،في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام كرواتيا والتي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح كرواتيا،والذي كان من أهم أهداف البطولة حينها.

والجدير بالذكر أن اللاعب أشرف داري يتشابه مع اللاعب محمد عبد المنعم في الشق الهجومي والتهديفي بالإضافة إلى الجانب الدفاعي،وهذا ما جعل السويسري مارسيل كولر يتمسك بضم أشرف داري؛لتعويض رحيل اللاعب محمد عبد المنعم.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock