أخبار متنوعة

الأمم المتحدة: انهـيار الأمن في غزة يعرقل جهود العمليات الإنسانية

كتبت: نرفانا اشرف علي

أكد النائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، أن انهيار هذا النظام العام والسلامة فى غزة، قد يهدد بشكل متزايد العمليات الإنسانية والعاملين فى مجال الإغاثة فى قطاع غزة.

واضاف “إن المنظمة تعمل مع شركائها والأطراف المعنية لمعالجة غياب النظام العام والسلامة، إلى جانب العقبات الأخرى المتمثلة أمام الاستجابة الإنسانية ذات المغزى الواضح”.

اهم تصريحات الأمم المتحدة

وحسب ما ورد في مركز إعلام الأمم المتحدة، بين المسؤول الأممي أنه بجانب القتال المستمر، فإن ذلم الأنشطة الإجرامية ومخاطر السرقة، حدثت بشكل فعلي دون الوصول الإنساني للمواقع الحيوية، وعلى نفس هذا السياق لم تتمكن الأمم المتحدة منذ 18 يونيو من جلب الإمدادات من داخل معبر كرم أبو سالم.

وتابع فرحان حق، أن على هذه السلطات الإسرائيلية بصفتها القوة المحتلة استعادة النظام العام والسلامة وتيسير الوصول الإنساني الآمن لتصل المساعدات إلى المدنيين المحتاجين الي مساعدة.

الأمم المتحدة

تعرف أيضاً علي – التموين تتوقع ارتفاع أسعار الذهب قبل نهاية العام الجاري

ومن الجدير بالذكر ان. مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أن عاملي الإغاثة يعملون بلا هوادة لاستعادة جميع الخدمات الرئيسية في المنشآت الصحية شمال قطاع غزة إذ يكافح النظام الصحي للتعامل مع الاحتياجات الشنيعة في ظل عدم وجود أي مستشفيات ميدانية بالمنطقة.

وسبق وحذر عاملو الإغاثة من أن حجم الإمدادات الطبية التي تدخل غزة، لا يزال غير كاف نسبيا وقد تمكنت منظمة الصحة العالمية، الأسبوع الماضي، من توصيل أول شحنة عبر ميناء أسدود لإرسالها إلى غزة عن طريق معبر كرم أبو سالم. وتغطي الشحنة الاحتياجات الصحية ل اكثر من (35) ألف شخص.

بينما يعد ذلك تطورا مرحبا به، وقال فرحان حق إن الإمدادات تمثل بالكاد جزءا ضئيلا من المطلوب لمواصلة الاستجابة الصحية الكبيرة.

تابعنا أيضا علي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock