أخبار متنوعة

الأمم المتحدة : الوضع العالمى صعب إنسانياً ونحتاج إلى مساعدات بالمليارات

الأمم المتحدة : الوضع العالمى صعب إنسانياً ونحتاج إلى مساعدات بالمليارات

كتبت / مريم عمرو

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023 فى تقريراً لها عن حاجت المنظمة لمبلغ ما يقرب من 46.4 مليار دولار لإنقاذ كارثه إنسانيه عالمية.

وقالت المنظمة أن هناك 180.5 مليون إنسان في جميع أنحاء العالم هم فى أشد الحاجه للمساعدة بسبب الحروب والنزاعات العالمية بالإضافه إلى الكوارث الطبيعية التي تصيب العالم بسبب تغير المناخ .

ولفتت المنظمة الأنظار إثر تحذيرها بأن هؤلاء الأشخاص سيدفعون الثمن من حياتهم قبل نهاية العام المقبل 2024 بسبب الظروف التى يعيشون فيها مشيرة إلى أن نسبة كبيرة جدا من هؤلاء الأشخاص يتواجدون فى منطقة الشرق الأوسط ودولة السودان ودولة أفغانستان.

تعرف أيضاً علي..نقابة الصحفيين : تدعو لساعه احتجاجية غدآ بالنقابة ومقرات الصحف لوقوف العدوان الصهيونى

وبجانب حرب غزة حذرت منظمة الأمم المتحدة من وقت قريب أن غزة تواجه كارثه إنسانيه غير مسبوقة نتيجة العدوان الإسرائيلي عليها بسبب الحصار المانع حتى لقطرة الماء أو لحبة قمح أو للتر وقود مما جعل ما يقرب من 90% من الأسر الفلسطينية لا تتناول الطعام طيلة يومين بالإضافة إلى الجثث المتعفنه تحت الأنقاض مع إنهيار المنظومة الصحية بالكامل .

والجدير بالذكر أن الأمم المتحدة أطلقت حملة لجمع 56.7 مليار دولار فى بداية 2023 لمحاولة مساعدة الأسر المتضررة من الانهيارات الاقتصادية والكوارث الطبيعية ألا أنها لم تحصل إلا على 35% بالمئة من الأموال المطلوبة ساعدت بها ما يقرب من 128 مليون شخص.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock