أخبار متنوعة

الأرصاد: غداً البداية الفلكية للصيف وسجلنا أعلى قيم حرارة خلال فصل الربيع 

 

كتبت: رضوى محمد صبحى

قالت عضو المركز الاعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة خلال هذا العام شهدت ارتفاع كبير حيث وصلت درجة الحرارة فى فصل الربيع إلى ال50 درجة مئوية ومازالت تتراوح حول هذه المعدلات ، ومؤكدة على استمرار حركة الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط .

شاهد أيضاً….

الأرصاد: غداً البداية الفلكية للصيف وسجلنا أعلى قيم حرارة خلال فصل الربيع

حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يغطي مساحات كبيرة من شبه الجزيرة العربية وأيضاً مناطق من أسيا والذى يمر على البحر المتوسط ، والذى يؤدي إلى اعتدال درجات الحرارة ف بالتالى الرطوبة أيضاً ترتفع مما يعمل على تحسن الجو.

وأضافت الدكتورة منار غانم أن نسبة الرطوبة تزداد بشكل كبير خلال النهار، حيث تتجاوز 85% وأحيانا تصل لـ 90% في الأماكن الساحلية ، بينما تصل إلى 80% في القاهرة الكبرى ، وهذا ما يجعل الطقس نهاراً شديد الحرارة برغم حدوث تراجع ملحوظ فى درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

وأشارت إلى أن الطقس على الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط يكون شديد الحرارة نهاراً ولطيف ليلاً. ، كما تتوقع دكتورة منار حدوث مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة ليلاً مع نشاط رياح نسبي بسرعة تتراوح بين 30 و35 كيلومتر/ الساعة.

كما أكدت ، على وجود اعتدال في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والاحمر ، مشيرة إلى ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط ولكنه يقترب من ارتفاع 2 متر ، بينما البحر الأحمر لا يزيد عن 2 وربع متر.

شاهد أيضاً….

وأشارت الدكتورة ( غانم ) إلى أن غداً الخميس الموافق

20/6/2024 ستكون البداية الفلكية لفصل الصيف وهذا بتعامد الشمس على مدار السرطان ، والذي سوف يستمر لمدة ثلاثة أشهر، موضحة أنه على الرغم من كون الصيف هو الفصل الأعلى فى درجات الحرارة إلا أن فصل الربيع سجل قيم أعلى حيث بلغت درجات الحرارة 48 درجة مئوية أعلى قيم في درجات الحرارة.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock