أخبار متنوعة

الأرصاد الجوية : استقرار الأحوال الجوية بكافة أنحاء البلاد واعتدال درجات الحرارة

الأرصاد الجوية : استقرار الأحوال الجوية بكافة أنحاء البلاد واعتدال درجات الحرارة

كتبت:_ هدى جبر

أعلنت هيئة الارصاد الجوية استقرار حالة الطقس على كافة الأنحاء بالجمهورية، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري .

أما السواحل الشمالية وشمال الصعيد ، شديد الحرارة على جنوب سيناء12 .

مائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد .

شاهد أيضاً…

أن الانقلاب التوقيت الصيفي هذا العام 2023م حدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي ، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة ، ليوم الاربعاء الموافق 21 يونية حيث إن الشمس تدور في م3دار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار” بدائرة البروج ” .

شاهد أيضاً…

حيث تقوم ” دائرة البروج ” تميل بمستوى مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية ذلك تحدث الفصول الأربعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر 2023 : القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة،مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجة ،وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، سوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، أسوان العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة.

لمعرفة المزيد…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock