أخبار متنوعة

الأرصاد:أمطار غزيرة وعواصف رعدية الليلة ولمده ٤٨ ساعة

الأرصاد:أمطار غزيرة وعواصف رعدية الليلة ولمده ٤٨ ساعة

كتبت:ياسمين هشام

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من امتداد حالة جوية غير مستقرة على عدد من المحافظات بالسواحل الشرقية والغربية، إبتداءاً من مساء اليوم وحتى الثلاثاء المقبل .. بحسب الصور الصادرة عن أقمار الأرصاد الجوية.

أوضحت الأرصاد الجوية، في تقرير أصدرته منذ قليل .. أن محافظة وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ستتأثر بالأمطار الرعدية على مناطق مختلفة من سيناء .. ومن المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية .. بسبب نزول الأمطار والرياح والسحب الرعدية، خلال الساعات المقبلة .. مشيراً إلى أن السحب الممطرة ستمتد مع بداية ساعات المساء لتشمل عدداً من محافظات الجمهورية .. بدءاً بمحافظات “البحيرة، السويس، بورسعيد، دمياط، الإسماعيلية، وخليج السويس، كفر الشيخ، جبال البحر الأحمر،مطروح، الإسكندرية، جنوب سيناء ، وشمال الصعيد.

تعرف هنا على: الأرصاد: أمطار رعدية على بعض المناطق اليوم .. العظمى بالقاهرة 31 درجة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن كميات الأمطار لن تتجاوز 30% على السواحل الغربية للبلاد والمحافظات المطلة على البحر الأبيض المتوسط .. بينما تتجاوز 50% على سيناء والسواحل الشرقية للبلاد وجبال البحر الأحمر .. وتستمر الأمطار وصول الأمطار الغزيرة .. ونظراً للطبيعة الجبلية هناك، أكد أن ذلك يعود إلى امتداد المنخفض القادم من طبقات الجو العليا بنحو 5 أمتار فوق سطح الأرض.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock