رياضة

اكتساح سعودي – تأهل جميع الأندية السعودية إلى الأدوار الإقصائية

اكتساح سعودي – تأهل جميع الأندية السعودية إلى الأدوار الإقصائية

كتب: عبدالله قاسم

انتهت قبل قليل الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا للخمس المجموعات الأولى من دوري أبطال آسيا التي يلعب فيها أندية سعودية في كل مجموعة، وتأهلت هذه الأندية إلى الأدوار الإقصائية، بعدَ صدارة كل مجموعة باستثناء نادي الفيحاء السعودي المتأهل وصيفًا من المجموعة الثانية .

وقد تأهل نادي الهلال السعودي أمس بعد فوزه على نساجي مزاندران الإيراني، ليضمن صدارة مجموعته ويحرز بجعبته 16 نقطة .

فيما حسَم نادي الاتحاد السعودي صدارة المجموعة الرابعة بعد فوزه على ضيفه سباهان أصفهان الإيراني، بعد ضمانه للتأهل إلى الأدوار الإقصائية من قبل مباراته الأخيرة أمس، برصيد 15 نقطة .

فيما تعادل النصر السعودي قبل قليل مع استقلال دوشنبه الطاجاكستناي بنتجية 1-1، ويأتي هذا التعادل غير مؤثرٍ على صدارة النصر للمجموعته ولا على تأهله للأدوار الإقصائية بعدما ضمن التأهل منذ الجولة الماضية؛ ليتصدَّر فريق النصر السعودي مجموعته بـ 14 نقطة.

فيما دكَّ الفيحاء السعودي اليوم مضيّفه باختاكور الأوزبكي بأربعة أهداف، وذلك في ختام منافسات دور المجموعات، ليرفع الفيحاء بهذا الفوز رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، لينتظر الهدية من نادي الدحيل القطري في حين فوزه على بيرسبوليس الإيراني .

تعرف أيضاً علي..عن طريق فادي فريد – سموحة يقلب الطاولة علي فاركو في الدوري

وكان نادي الدحيل القطري قد فازَ بالفعل قبل قليل على نادي بيرسبوليس الإيراني بنتيجة 2-1، ليتجمد رصيد الفريق الإيراني عند النقطة الثامنة في المركز الثاني من مجموعته، ليعطي الضوء الأخضر لنادي الفيحاء السعودي للتأهل إلى الأدواء الإقصائية في مشاركتِه الأولى في بطول أبطال آسيا برصيد 9 نقاط .

والجدير بالذكر أنَّ الهلال السعودي كان وصيف البطولة في نسختها الماضية، رغم وجوده وحيدًا في الأدوار الإقصائية مع نادي الشباب السعودي، فيما تعزز الأندية السعودية حظوظ حصول أيٍّ منها على اللقب بعد وصول 4 أندية سعودية للأدوار الإقصائية للبطولة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock