أخبار متنوعة

اجتماع جامعة الدول العربية: ليبيا تعلن عن تشكيل حكومة موحدة 

اجتماع جامعة الدول العربية: ليبيا تعلن عن تشكيل حكومة موحدة

كتبت:_ هدير يوسف

عقدت جامعة الدول العربية، بالقاهرة، اجتماعًا مهمًا لمسؤولين بدولة ليبيا، السبت، والمتمثلة في رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ورئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، ورئيس مجلس الدولة، محمد تكالة، والتي توصلوا خلالها إلى عدة نقاط أهمها هي تشكيل حكومة موحدة وإجراء انتخابات عامة.

شاهد أيضاً..

وصرح الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أن نتائج الإجتماع كانت أفضل مما يتوقع، وأشار إلى أنه يجب العمل عليها حتى تستعيد ليبيا مكانتها الفاعلة في محيطها ومهامها الرئيسية في العمل العربي.

وذكر أحمد أبو الغيط بمؤتمر صحفي، إن أعضاء الأجتماع اتفقوا على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها، وذلك برفض أي تدخل أجنبي في شؤون البلاد، وتوحيد المناصب السيادية بما يخدم المواطنون اللبيين، وهذا بعقد اجتماع أخر بشكل عاجل لتطبيق ما تم التوصل إليه، ويتم دعوة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمجتمع الدولي لدعم هذا التوافق ليتم نجاحه.

شاهد أيضاً..

وأكد محمد المنفي، على دعم المجلس الرئاسي لأي توافق بين الأطراف السياسية لإجراء العملية الانتخابية، وأكد أن النتائج التي توصلوا إليها خلال الاجتماع تعبر عن طموح الليبيين في إجراء الاستحقاق،

وأكمل أنهم اتفقوا على تشكيل لجنة فنية لحل بعض الإشكاليات، واجتماع قريب وعاجل لاستكمال الخطوات التي أتفقوا عليها، وشدد أن الانتخابات هي وسيلة للوصول إلى دولة مستقرة.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock