رياضة

إيفرتون يلجأ إلى الاستئناف بعد تعرضه لعقوبة خصم 10 نقاط وهبوطه للمركز ال19

إيفرتون يلجأ إلى الاستئناف بعد تعرضه لعقوبة خصم 10 نقاط وهبوطه للمركز ال19

كتب:- عمرو الزغبى

أعلنت رابطة أندية الدوري الإنجليزي المحترفة” بريميرليج”، أمس الجمعة 17-11-2023، قرار لجنة التحقيق مع نادي “إيفرتون”، وهي خصم 10 نقاط من رصيد النادي هذا الموسم.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أحالت نادي إيفرتون إلى لجنة تحقيق مستقلة، في مارس الماضي؛ بسبب خرق إيفرتون لقواعد اللعب المالي النظيف خلال موسم 2021-2022.

وأثناء التحقيق أقر مسؤولو “إيفرتون”، بخرق معايير الربحية والاستدامة خلال الفترة المنتهية في موسم 2021-2022، لكن مدى الانتهاك هو ما ظل محل نزاع.

وجاء قرار اللجنة المختصة بالتحقيق مع إيفرتون،
بعد جلسة استماع استمرت خمسة أيام الشهر الماضي، قررت اللجنة أن حساب نادي إيفرتون لكرة القدم، للفترة 2021-2022 يشير إلى خسارة قدرها 124.5 مليون جنيه إسترليني، وهو ما تجاوز ال105 مليون جنيه إسترليني المسموح بها.

تعرف أيضاً علي – المنتخب الكولومبي يفوز على نجوم “السامبا” ويهدد صدارة راقصي “التانجو”

بالإضافة إلى ذلك أظهرت أحدث أرقام إيفرتون للسنة الخامسة على التوالي، خسائر إجمالية خلال تلك الفترة بلغت أكثر من 430 مليون جنيه إسترليني، وخلصت اللجنة إلى ضرورة فرض عقوبة رياضية فورية على شكل خصم 10 نقاط.

وقال “إيفرتون” في بيان رسمي له: “يؤكد إيفرتون إنه كان متعاونا وشفافا في المعلومات التي قدمها إلى رابطة الدوري الإنجليزي، وإنه احترم دائما نزاهة التحقيقات.

وتابع إنه سيدافع بقوة عن موقفه، واللجوء إلى الاستئناف ضد العقوبة التي وصفها بغير العادلة على الإطلاق.

وأكد إيفرتون على أنه سيراقب أيضا باهتمام كبير، القرارات المتخذة في أي حالات أخرى تتعلق بقواعد الربح والاستدامة، في الدوري الإنجليزي.

وكان “إيفرتون” يحتل المركز 14 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما خاض 12 مباراة، فاز في 4، وتعادل في 2، وتلقى الهزيمة في 6 مباريات.

وهبط “إيفرتون” نتيجة العقوبة، من المركز ال14 إلى المركز ال19 برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الأخير “بيرنلي” والذى يمتلك 4 نقاط.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock