أخبار متنوعة

إنهاء دعم مايكروسوفت لنظام ويندوز 10 إصدار 21H2 يوليو المقبل

كتبت:- فردوس جاسر مكاوي

تصريحات مايكروسوفت حول نظام ويندوز 10

أصدرت الشركه المعروفة مايكروسوفت بإنهاء دعمها لنظام ويندوز القديم 10 بإصدار 21H2، من فئتي *Enterprise*. و *Education* رسميًا يوم 10 يوليو المقبل.

أوضحت شركه مايكروسوفت وفقا لموقع “techpowerup” بعد تاريخ 10 يوليو المقبل لن تقبل المؤسسات التي لزالت تستخدم هذا الدعم الفني و الأمان أو أي تصليحات أو أصلاحات لأخطاء مايكروسوفت.

مايكروسوفت

وسيحصل علي نصائح للترقية إلي الإصدار المدعوم وهذه في حاله إذا طلب مستخدمي هذا الإصدار المساعده من مايكروسوفت ،ويمكنهم أيضا الترقي من النظام ويندوز 10، 22H2، والذي سيصل الدعم حتى في 14 أكتوبر 2025.

وأوضحت مايكروسفت إلى أنه من المهم الملاحظة بأن الإصدار Home وPro من ويندوز 10 21H2 قد انتهت مرحلة الدعم الخاص بهما ، وينطبق إنتهاء دعمها على كافة إصدارات 21H2، لذا يجب على كل الشركات التي تستخدم هذا الإصدار التفكير في الترقي من هذا الاصدار علي الفور.

تعرف أيضاً علي..بايدن: لن ندعم أى عملية عسكرية إسرائيلية فى رفح لاتحمي المدنيين

ويلاحظ إلى أن هذه الشركات قد تواجه التحديات البعض منها أثناء إجراء التحديثات، وخاصة أن نظام ويندوز 11 لديه متطلبات أكثر وأعلي مقارنة بنظام التشغيل ويندوز 10 القديم ، لذا تتطلب تلبية معايير تشغيل ترقية الأجهزة لبعض المؤسسات.

وإذا لم يكن هذا سهلا او مستحيلا، فقد تتبع بعض المؤسسات الطريق المستند إلى *Linux* لتثبيت أنظمة تشغيل خفيفة وأقل وزنا للحفاظ على تشغيل دورة حياة الأجهزة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock