رياضة

إنجلترا تتفوق على إسبانيا في المواجهات المباشرة قبل نهائي يورو 2024

كتبت: داليا أشرف

إنجلترا تتفوق على إسبانيا في المواجهات المباشرة قبل نهائي يورو 2024

تتجه الأنظار نحو النهائي المرتقب على صعيد منافسات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة في ألمانيا، حيث يواجه منتخب إسبانيا منافسه منتخب إنجلترا في نهائي يورو 2024.

حيث تأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي اليورو على حساب منتخب فرنسا محققًا الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد للديوك، فيما تأهل منتخب إنجلترا إلى دور النهائي بعدما تغلب على منتخب هولندا بثنائية مقابل هدف وحيد للطواحين.

نهائي يورو 2024

تعرف أيضا على – فوز مستحق للزمالك علي طلائع الجيش في الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز

*تفوق إنجليزي وتفاؤل إسباني.. تاريخ مواجهات إسبانيا أمام إنجلترا قبل نهائي يورو 2024*

والجدير بالذكر أن منتخب إسبانيا قد التقى وجهًا لوجه أمام منتخب انجلترا في 27 مباراة، تمكن منتخب إسبانيا من الفوز في 10 مواجهات، وحقق منتخب إنجلترا الفوز في 13 مواجهة، فيما ساد التعادل في 4 مواجهات.

حيث أحرز منتخب إنجلترا 45 هدفًا في شباك الماتادور الإسباني، بينما سجّل منتخب إسبانيا 34 هدفًا في شباك منتخب الأسود الثلاثة.

ويطمح منتخب إسبانيا في تحقيق اللقب الرابع من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” حيث توج منتخب اللاروخا باللقب نحو 3 مرات خلال أعوام 1964 و2008 و2012، فيما لم يحقق منتخب إنجلترا اللقب خلال مشاركته في البطولة إلا أن منتخب الأسود الثلاثة قد عبر لدور النهائي مرتين على التوالي، حيث سبق وأن وصل منتخب إنجلترا إلى نهائي اليورو أمام منتخب إيطاليا عام 2021 إلا أن منتخب إنجلترا قد خسر اللقب لصالح منتخب إيطاليا.

*موعد نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة*

ومن المقرر أن يُقام النهائي المرتقب بين منتخب إسبانيا وإنجلترا غدًا الأحد في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة الدولي على الملعب الأولمبي بمدينة برلين الألمانية.

كما تنقل شبكة قنوات “بي ان سبورتس” الفضائية أحداث نهائي يورو 2024 بين منتخب إسبانيا وإنجلترا، حيث أنها الناقل الحصري للبطولة الأوروبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تابعنا أيضاً على..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock