رياضة

إنجلترا تتغلب على سلوفاكيا في الوقت القاتل وتتأهل لربع نهائي يورو 2024

كتبت: داليا أشرف

إنجلترا تتغلب على سلوفاكيا في الوقت القاتل وتتأهل لربع نهائي يورو 2024

 

حقق منتخب إنجلترا فوزًا قاتلًا على منتخب سلوفاكيا بنتيجة هدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” فقد أقيم اللقاء على ملعب فيلتيس آرينا في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة الدولي.

حيث سجّل المهاجم “إيفان سكرانز” الهدف الأول لصالح منتخب سلوفاكيا في الدقيقة 25 من عمر شوط اللقاء الأول بعد تسديدة قوية سكنت على يمين الحارس “جوردان بيكفورد” حارس مرمى منتخب إنجلترا.

إلا أن اللاعب “جود بيلينجهام” استطاع أن يسجل هدف التعادل لصالح رفقاء هاري كين في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع خلال شوط اللقاء الثاني بصناعة من المدافع “مارك جيهي”.

لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بين منتخب إنجلترا وسلوفاكيا بهدف مقابل هدف، ليتجه المنتخبان إلى الأشواط الإضافية من أجل حسم بطاقة التأهل لدور ربع نهائي يورو 2024.

إنجلترا

*أحداث الأشواط الإضافية بين منتخب إنجلترا وسلوفاكيا*

وقد تمكن المهاجم الدولي “هاري كين” من إحراز الهدف الثاني لصالح منتخب الانجليزي في الدقيقة 91 من عمر الشوط الإضافي الأول من المباراه وذلك بصناعة من جانب اللاعب البديل “إيفان توني”.

لتنتهي الأشواط الإضافية بفوز ثمين لصالح منتخب الابيض على منتخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

ليواجه منتخب إنجلترا منافسه منتخب سويسرا في دور ربع نهائي البطولة والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل الموافق 6 يوليو المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة الدولي.

إنجلترا

*صعود منتخب إنجلترا لدور الـ 16 ببطولة يورو 2024*

تأهل منتخب إنجلترا لدور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة التي ضمت منتخب الدنمارك، وسلوفينيا، وصربيا.

حيث حقق منتخب الأسود الثلاثة 5 نقاط خلال دور المجموعات بالبطولة بدون تلقي أي هزائم، حيث حقق منتخب إنجلترا الفوز على منتخب صربيا بهدف دون مقابل، ثم تعادل في لقائين أمام منتخب الدنمارك بهدف مقابل هدف، وأمام منتخب سلوفينيا بدون أهداف.

منتخب سلوفاكيا

*مشوار منتخب سلوفاكيا في بطولة يورو 2024*

فيما صعد منتخب سلوفاكيا إلى دور ثمن نهائي يورو 2024 بعدما حقق المركز الثالث بترتيب المجموعة الخامسة والتي تواجد بها منتخب رومانيا، و بلجيكا، و أوكرانيا.

فقد حقق منتخب سلوفاكيا الفوز على منتخب بلجيكا في لقائه الافتتاحي بالبطولة بهدف مقابل لا شئ، ثم تلقى الخسارة أمام منتخب أوكرانيا بهدفين مقابل هدف، وتعادل إيجابيًا أمام منتخب رومانيا بهدف مقابل هدف؛ ليبلغ دور ثمن النهائي كأحسن ثالث في المجموعة الخامسة.

إنجلترا

تعرف ايضا على -فينيسيوس جونيور يقود البرازيل لاكتساح باراجواي

*التشكيل الرسمي لمنتخب إنجلترا أمام سلوفاكيا في ثمن نهائي يورو 2024*

أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا عن التشكيل الرسمي للمنتخب لمواجهة منتخب سلوفاكيا خلال منافسات دور ثمن نهائي بطولة يورو 2024، والذي جاء كالآتي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: كايل واكر، مارك جيهي، جون ستونز، كيران تريبير.

خط الوسط: ديكلان رايس، كوبي ماينو، جود بيلينجهام.

خط الهجوم: فيل فودين، بوكايو ساكا، هاري كين.

*التشكيل الرسمي لمنتخب سلوفاكيا أمام إنجلترا*

فيما كشف فرانشيسكو كالزونا، المدير الفني لمنتخب سلوفاكيا عن التشكيل الرسمي أمام منتخب إنجلترا ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة يورو 2024، على النحو التالي:

حراسة المرمى: مارتن دوبرافكا.

خط الدفاع: بيتر بيكاريك، دينيس فافرو، ميلان سكرينيار، دافيد هانكو.

خط الوسط: جوراي كوشكا، ستانيسلاف لوبوتكا، أوندري دودا.

خط الهجوم: إيفان سكرانز، دافيد ستريليك، لوكاس هاراسلين.

تابعنا أيضاً من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock