أخبار متنوعة

إلغاء التوقيت الصيفي بقرار رسمى بعد تطبيق غلق المحلات الساعة 10 مساءا

 

كتبت: نرفانا اشرف علي

تداولت في الفترة الأخيرة في مصر عن إلغاء التوقيت الصيفي، حيث جاء اليوم الأثنين الموافق الأول من شهر يوليو لعام 2024 تطبيق قرار الحكومة المصرية بغلق المحلات التجارية في تمام العاشرة مساءً من أجل ترشيد إستهلاك الكهرباء، وذلك خصوصا مع إرتفاع درجات الحرارة، ولهذا يتزايد البحث من قبل العديد من الأشخاص بشأن العودة للتوقيت الصيفي مرة أخري وتأخير الساعة 60 دقيقة.

شاهد أيضاً….

إلغاء التوقيت الصيفي بقرار رسمى بعد تطبيق غلق المحلات الساعة 10 مساءا

فيما جاء رد الإعلامي أحمد موسى على قرار مجلس الوزراء بغلق المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً والذي سيكون اعتبارًا من 1 يوليو 2024 ، مؤكدًا أن القرار يستوجب إلغاء التوقيت الصيفي الحالي .

وأضاف احمد موسي قائلاً “استوقفني قرار غلق المحال التجارية الذي جتء في تمام الساعة العاشرة مساءً، بعد صلاة العشاء مباشرة تنتهي في هذا التوقيت، والقرار يتضمن قرابة الـ180 ألف محل ومطعم شعبي”.

شاهد أيضاً….

وتابع في حديثه الأتي “إذا تم الإصرار على تطبيق قرار الغلق يجب إلغاء التوقيت الصيفي، وعودة الأمور لما كانت عليه من قبل، على الأقل الناس تلحق تشتغل ساعة ولا اتنين عشان تعرف تأكل عيالها”.

وقال موسي “وده عشان الناس تعرف تشتغل ساعة ولا اتنين في اخر الليل عشان يعرفوا يصرفوا على أسرهم، ولازم من وجود حل لمراعاة هؤلاء المواطنين، لكي لا يحدث ضرر لهم ولاسرهم”.

كما لم يتم التأكيد حتي هذه اللحظه علي إلغاء التوقيت الصيفي، حيث لم يتم الوصول ل اي قرار رسمي من قبل الحكومة المصرية بإلغاء التوقيت الصيفي، ومازال حتي الأن التوقيت الشتوي قيد العمل.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock