أخبار متنوعة

إسرائيل تعلن مقتل قائد لواء خان يونس بالقسام

كتبت: آلاء السيد

إسرائيل: مقتل قائد لواء خان يونس

كشفت إسرائيل ، اليوم ، عن مقتل رافع سلامة، القيادي العسكري البارز في حركة حماس، وذلك في ضربة استهدفت يوم السبت مخيمًا للنازحين بجنوب قطاع غزة ، مشيرة إلى أنه ” أحد العقول المدبرة” لهجوم السابع من أكتوبر الماضي.

 

إسرائيل

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان له ، أن ضرب سلاح الجو الإسرائيلي قائد لواء خان يونس التابع لحركة حماس القيادي رافع سلامة بمنطقة خان يونس وتم قتله.

تعرف أيضاً علي..الشرقية للدخان : رفع أسعار السجائر المحلية التابعة لها

واستهدفت إسرائيل في غارة لها نفذتها على منطقة المواصي بخان يونس ، يوم السبت، قائد كتائب عز الدين القسام ، وهو الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف ، ولكن نفت حماس قتله ، وصرحت أن الضيف بخير .

 

وأسفرعن تلك الغارة عشرات الفلسطنيين طرحوا أرضًا بين قتيل وجريح في هذا الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف خيامًا للنازحيين في خان يونس بقطاع غزة.

إسرائيل

والجدير بالذكر ،أن القيادي رافع سلامة يأتي من عائلة فقدت الكثير من أفراد عائلته ، وذلك جراء عمليات الجيش الإسرائيلي، وتأتي في مقدمتهم والدته التي قُضت أثناء هجوم إسرائيلي على منزل العائلة، فضلًا عن تعرضه لعدد من محاولات الاغتيال، ومن بينها ما حصل في عام 2021، عندما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تدمير منزله بغزة، واصفًا البيت بأنه “جزء من البنية التحتية الإرهابية” التي استهدفتها العملية .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock