أخبار متنوعة

إسرائيل تستخدم المحرمات في حربها على غزة

إسرائيل تستخدم المحرمات في حربها على غزة

كتبت:- غيداء شحرور

نفذت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الليلة الماضية بتاريخ 10/10/2023، غارات جوية على قطاع غزة، استهدفت بها عدداً من المناطق السكانية في القطاع. وقد حصل “حي الكرامة” على نصيب الأسد من الغارات العنيفة. يذكر أن قوات الاحتلال أطلقت قذائف الفسفور المحرمة دولياً على المنطقة التي تعج بالسكان والقاطنين، بيد أن الاحتلال أطلق عدداً من القذائف والصواريخ المتتالية على ذات المنطقة، الأمر الذي أدى إلى حدوث كارثة إنسانية فظيعة، حيث نجم عن أول غارة عنيفة تهالك كلي للحي، ما أسفر عن ارتقاء عدد هائل من الشهداء والإصابات تحت حطام المنازل. يذكر أنه ما إن حضر الإسعاف من أجل انتشال الجثامين، وإسعاف المصابين، أطلقت قوات الاحتلال غارة جديدة على المنطقة، الأمر الذي منع الإسعاف في بادئ الأمر من إنقاذ الضحايا.

تعرف أيضاً من هنا..المساعدات الإنسانية التي تقدمها مصر إلي قطاع غزة

في صورة مماثلة لمجزرة الكرامة، قامت طائرات الاحتلال بإطلاق قذائف الفسفور غرب “خان يونس” .. واستهدف بطائراته الحربية مناطق أخرى في القطاع، من بينها مخيم المغازي، وخلال قصفه المنطقة استهدف جامع “أحمد ياسين” .. ونفذ غارة أخرى على شقة سكنية عند تقاطع شارع جلاء مع العيون بمدينة غزة. ووصف البعض أن مشاهد أمس كانت قاسية جداً، حيث إنه شوهد عائلات بأكملها تحت الركام.

جامع أحمد ياسين
جامع أحمد ياسين

نتج عن مجزرة الإحتلال أمس، مسح حي “الكرامة” بشكل كامل. يذكر أن الاحتلال قام قبل يوم بمسح حي “الرمال” .. الذي يعد من أكثر الأحياء في غزة انتعاشاً ورفاهية. الأمر الذي يقلل أكثر، هو تصريح (وكالة الغوث) أن إسرائيل رفضت إدخال الوقود إلى قطاع غزة، وذكرت أن الوقود سينفذ خلال الساعات القادمة. و أكدت شركة الكهرباء في غزة أنه خلال الساعات القليلة سينفذ مخزون الكهرباء في القطاع.

حي الرمال
حي الرمال

تعرف أيضاً علي..مستشار الأمن القومى الأمريكي: لدينا 20 مفقودا في هجمات إسرائيل

بعد تلك الغارات العنيفة، أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء بتاريخ 2023/10/11، أن عدد الشهداء أرتفع إلى (1055) شهيد، (5184) إصابة بجروح مختلفة، و أضافت أن 60 % من الإصابات وقعت بين الأطفال والنساء، وصرح وكيل وزارة الصحة دكتور يوسف أبا الريش، أن الأدوية والمعدات الطبية في طريقها للنفاذ. الأمر الذي يشير إلى كارثة حقيقية وإبادة جماعية لأكثر من مليوني مواطن داخل قطاع غزة.

إسرائيل لا تكتفي فقط باستخدام الأسلحة القوية على القطاع المتهالك، بل تتعمد استخدام الأسلحة المحرمة دولياً على المدنيين .. من بينها قذائف الفسفور الأبيض، الذي يعد استخدامه خرقاً واضحاً للقوانين حسب اتفاقية جنيف عام 1980م .. التي نصت على تحرم استخدام الفسفور الأبيض الحارق ضد البشر والبيئة. يذكر أن الفسفور عبارة عن مادة كيمائية خطيرة تسبب ذوبان القصبات الهوائية .. والرئتين، وحدوث حروق وتهيج، وأضرار بالكبد، أو الكلى، أو القلب، أو الرئة، أو العظام، فضلاً الوفاة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock