رياضة

إسبانيا تتوج ببطولة يورو 2024 بعد فوز مثير على إنجلترا

كتب – : أسامة بن حدة

إسبانيا تتوج ببطولة يورو 2024 بعد فوز مثير على إنجلترا

توج المنتخب الإسباني بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) بعد فوزه على إنجلترا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأحد على الملعب الأولمبي في برلين.

تقدم المنتخب الإسباني بالهدف الأول عبر نيكو ويليامز في الدقيقة 47، قبل أن يعادل البديل الإنجليزي كول بالمر النتيجة في الدقيقة 73. وفي الدقيقة 86، سجل البديل ميكيل أويارزابال هدف الفوز، مانحًا إسبانيا لقبها الرابع في البطولة، لتصبح بذلك الأكثر تتويجًا في تاريخ اليورو.

بدأت المباراة بسيطرة إسبانية واضحة، حيث حاول نيكو ويليامز إرسال عرضية تصدى لها المدافع جون ستونز وحولها إلى ركنية في الدقيقة 4. بعد ذلك، حاول لي نورمان التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة في الدقيقة 12. وفي الدقيقة 18، أرسل كارفاخال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس بيكفورد كان يقظًا والتقط الكرة قبل وصولها إلى ويليامز.

واصل الإسبان محاولاتهم بتسديدة من فابيان رويز من خارج المنطقة في الدقيقة 27، أمسك بها بيكفورد بسهولة. وقبل نهاية الشوط الأول، حاول هاري كين تهديد مرمى إسبانيا بتسديدة من خارج المنطقة، لكن رودري تصدى لها في الدقيقة 43. كاد فودين أن يمنح إنجلترا التقدم في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، لكن الحارس أوناي سيمون تصدى لتسديدته ببراعة.

إسبانيا

تعرف أيضا على – فوز مستحق للزمالك علي طلائع الجيش في الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز

مع بداية الشوط الثاني، تمكن المنتخب الإسباني من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 47، حيث انطلق لامين يامال ومرر كرة في عمق منطقة الجزاء نحو نيكو ويليامز الذي سدد في شباك الحارس بيكفورد.

وفي الدقيقة 48، أضاع داني أولمو فرصة لإضافة الهدف الثاني لإسبانيا بعد أن تلقى تمريرة عرضية من نيكو ويليامز، لكنه سدد بجانب القائم الأيمن.

واصل الإسبان هجومهم بتسديدة من قائد الفريق ألفارو موراتا في الدقيقة 54، لكنها مرت بعيدا عن المرمى، كما سدد نيكو ويليامز كرة أخرى مرت بجانب القائم الأيسر.

في الدقيقة 63، جاءت أخطر فرص الإنجليز عبر تسديدة أرضية زاحفة من بيلينجهام، مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

وتألق بيكفورد في الدقيقة 65، حيث تصدى لتسديدة من لامين يامال داخل منطقة الجزاء، ليمنع الإسبان من مضاعفة النتيجة.

وفي الدقيقة 72، نجح البديل كول بالمر في تسجيل هدف التعادل لإنجلترا، بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء من بيلينجهام وسدد كرة أرضية قوية في شباك الحارس سيمون.

تألق بيكفورد مرة أخرى في الدقيقة 81، حيث تصدى ببراعة لتسديدة من لامين يامال داخل منطقة الجزاء.

وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق، اقتنص البديل ميكيل أويارزابال هدف الفوز القاتل لإسبانيا في الدقيقة 86، بعد تلقيه كرة عرضية أرضية من مارك كوكوريلا، ليضعها بلمسة واحدة في شباك بيكفورد.

وفي الدقيقة 90، تمكن داني أولمو من إنقاذ منتخب إسبانيا من تلقي هدف التعادل، بعدما أبعد الكرة من رأسية إيفان توني من على خط المرمى. لتنتهي المباراة بتتويج إسبانيا.

تابعنا أيضاً على..

إسبانيا

إسبانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock