رياضة

إسبانيا تتأهل للمربع الذهبي على حساب ألمانيا ببطولة يورو 2024

كتبت: داليا أشرف

إسبانيا إلى نصف نهائي يورو 2024 بعد هزيمة ألمانيا

ودع منتخب ألمانيا منافسات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” وذلك عقب تلقيه الهزيمة من منتخب إسبانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” والتي تستضيفها دولة ألمانيا فقد أقيم اللقاء على ملعب “شتوتجارت أرينا” في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة الدولي؛ لينتزع منتخب الماتادور بطاقة العبور للمربع الذهبي ببطولة يورو 2024.

افتتح اللاعب “داني أولمو” التسجيل لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقة 51 من عمر شوط اللقاء الثاني بصناعة من اللاعب الشاب “يامين يامال” وقد حل أولمو بديلًا لزميله “بيدري” الذي تعرض للإصابة في الدقيقة الثامنة من عمر شوط اللقاء الأول.

إسبانيا

إلا أن اللاعب “فلوريان فيرتز” قد استطاع تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 89 من عمر شوط اللقاء الثاني بصناعة من اللاعب “جوشوا كيميتش” حيث سدد فيرتز الكرة بيمناه لتسكن شباك الحارس “أوناي سيمون” حارس مرمى منتخب إسبانيا.

وفي الدقيقة 119 من عمر الشوط الإضافي الثاني تمكن اللاعب البديل “ميكيل مرينو” من إحراز الهدف الثاني لصالح منتخب إسبانيا بعد صناعة من اللاعب “داني أولمو” لينتهي اللقاء بفوز شاق لصالح منتخب إسبانيا على منافسه منتخب ألمانيا خلال منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.إسبانيا

ليواجه منتخب إسبانيا الفائز من بين منتخب فرنسا والبرتغال في مباراة دور نصف نهائي بطولة يورو 2024 المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل الموافق 9 يوليو الجاري في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

مشوار منتخب إسبانيا في يورو 2024

نجح منتخب إسبانيا في الوصول لدور ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بعدما حقق فوزًا كبيرًا على منتخب جورجيا برباعية مقابل هدف في دور الـ 16 من البطولة.

وذلك بعدما تصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط بدون هزيمة محققًا الفوز على منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة، كما فاز على منتخب إيطاليا وألبانيا بهدف نظيف.

تعرف أيضاً على-أنباء عن اقتراب ظهير سوتشي الروسي إلي النادي الأهلي

مشوار منتخب ألمانيا في يورو 2024

وقد صعد منتخب ألمانيا إلى دور الـ 8 من بطولة يورو 2024 بعدما واجه منتخب الدنمارك في دور ثمن النهائي وتمكن من تسجيل ثنائية نظيفة قادته نحو دور ربع نهائي البطولة الأوروبية.

والجدير بالذكر أن منتخب ألمانيا استطاع أن يتصدر ترتيب المجموعة الأولى من البطولة برصيد 7 نقاط، بعدما فاز على منتخب أسكتلندا بخماسية مقابل هدف، وتغلب على منتخب المجر بثنائية نظيفة، وحقق التعادل أمام منتخب سويسرا بهدف مقابل هدف.

التشكيل الرسمي لمنتخب أسبانيا أمام ألمانيا بدور ربع نهائي يورو 2024

أعلن لويس دي لافوينتي، المدير الفني لمنتخب أسبانيا عن التشكيل الرسمي لفريقه لمواجهة منتخب ألمانيا في دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024، والذي جاء كالآتي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: داني كارفاخال، إيمريك لابورت، روبن لو نورماند، مارك كوكوريلا.

خط الوسط: فابيان رويز، رودري، بيدري.

خط الهجوم: نيكو ويليامز، ألفارو موراتا، يامين يامال.

التشكيل الرسمي لمنتخب ألمانيا أمام إسبانيا في يورو 2024

فيما كشف جوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا التشكيل الرسمي لمنتخب المانشافت أمام منتخب إسبانيا في دور ربع نهائي يورو 2024 على النحو التالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: جوناثان تاه، دافيد راوم، جوشوا كيميتش، أنطونيو روديجر.

خط الوسط: إيمري تشان، توني كروس، إلكاي جندوجان.

خط الهجوم: ليروي ساني، جمال موسيالا، كاي هافيرتز.

تابعنا أيضاً من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock