أخبار متنوعة

إثيوبيا تنتهك السيادة الصومالية بشكل صارخ

إثيوبيا تنتهك السيادة الصومالية بشكل صارخ

كتبت: آلاء السيد

دعى مندوب الصومال بالجامعة العربية الدول العربية لاتخاذ موقف عربي موحد للرد على الانتهاكات الاثيوبية الصارخة التي قامت بها الأخيرة ضد السيادة الصومالية، وذلك وفقًا للقرارات والقوانين الدولية.

صرح سفير جمهورية الصومال الفيدرالية السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن الصومال تقدمت بطلب لجامعة العربية وذلك لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لوزراء الخارجية العرب لبحت تداعيات إبرام مذكرة تفاهم بشكل غير قانوني الموقعة بين إثيوبيا وإقليم أرض الصومال.

إثيوبيا تنتهك السيادة الصومالية بشكل صارخ

الجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم هذه تمنح بموجبه إستغلال 20 كيلومترًا شمال غرب الصومال في البحر الأحمر ،واكد السفيرإلياس على ضرورة اتخاذ موقف عربي موحد للرد على الانتهاك الإثيوبي
ضد وحدة وسيادة أراضي جمهورية الصومال الفيدرالية.

تعرف أيضاً علي..تحذير من موجات تسونامي محتملة على شواطيء الإسكندرية

أكد المندوب الصومالي ، على موقف بلاده الرافض لتلك الخطوة واستنكر هذا العمل العدواني الذي يهدد حسن الجوار والتعايش السلمي والاستقرار في المنطقة التي كانت تعيش في نزاعات وتواترات مختلفة.

نوه المندوب الصومالي إلى أن تلك الإجراءات الأحادية من الجانب الإثيوبي تشكل خطرًا وتهديدًا واضحًا للأمن القومي العربي والملاحة في البحر الأحمر ، وهذه المحاولة تستهدف النيل من السيادة والاستقرار ووحدة جمهورية الصومال الفيدرالية .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock